أخبار 🇶🇦

الدولي الإسلامي ينال شهادة “PCI” في أمن المعلومات

حصل الدولي الإسلامي على شهادة حماية بيانات البطاقات المصرفية (PCI-DSS) للمرة الرابعة على التوالي. هذا ومن المعروف أن هذه الشهادة تمنح للمؤسسات التي تحقق أفضل المعايير الأمنية في هذا المجال الحيوي والهام.

وقد أعرب جمال الجمال نائب الرئيس التنفيذي للدولي الإسلامي عن سعادته بحصول البنك مجددا على هذه الشهادة وعلق قائلالطالما كان الدولي الإسلامي يحرص على توفير أعلى معايير الأمان فيما يتعلق بجميع معاملاته وخدماته وبيانات عملائه ونحن اليوم عبر حصولنا على هذه الشهادة المتميزة للسنة الرابعة على التوالي إنما نثبت بأننا نسير قدما بما يلبي تطلعات العملاء ويحافظ على مصالحهم على أفضل وجه“.

وأشار الجمال إلى أن شهادة (PCI-DSS) التي حافظ عليها الدولي الإسلامي نتاج تراكم للخطط والخبرات والاستثمار الذكي في التكنولوجيا ونحن فخورون بأن نكون من ضمن البنوك الرائدة في مجال الحفاظ على أعلى معايير الأمان في مختلف تعاملاتنا.

وتابع نائب الرئيس التنفيذيإن الدولي الإسلامي سيواصل استثماره الناجح في تطوير النظم والبرمجيات والتكنولوجيا التي تسهم في الوصول إلى أعلى المعايير العالمية في هذا المجال وبما يسهم في تخفيض المخاطر المختلفة ولاسيما تلك المتعلقة بالأمن السيبراني الذي أصبح تحديا عالميا“.

بدوره قال السيد هشام محمدين رئيس الأمن السيبراني في تصريح للبنك إن العالم يواجه تحديات كبيرة في مواجهة التزايد المضطرد والنوعي لطرق الاختراق والتحايل الإلكتروني، مما ضاعف من جهودنا للحرص على تطبيق أعلى معايير الجودة فيما يتعلق بالأمن السيبراني بما يضمن المحافظة على سرية بيانات ومعلومات عملائنا المالية.

 من جانبه قال راي فنسنترئيس الأعمال لشركة  SISA  في قطر وإفريقيا وآسيا والمحيط الهادي خلال مراسم  تسليم الشهادةإن الاهتمام بأمن البيانات والأنظمة المصرفية وتعزيز الأمن السيبراني أصبح اليوم من أهم الأولويات في القطاع المصرفي وبحصول الدولي الإسلامي على شهادة (PCI-DSS) فهو يثبت بأنه نجح في تحقيق أعلى معايير الأمن المطبقة في القطاع المصرفي عالميا“.