أخبار 🇦🇪

اتحاد مصارف الإمارات يعقد اجتماعه السنوي للجمعية العادية

عقد اتحاد مصارف الإمارات اليوم الأربعاء اجتماعه السنوي للجمعية العمومية العادية في المقر الرئيسي لبنك دبي التجاري، وبحضور أعضاء مجلس إدارة إتحاد المصارف وممثلين من المصارف الأعضاء في الإتحاد، واستعرض الحضور أهمّ الأعمال والإنجازات التي حققها اتحاد مصارف الإمارات في عام 2018.

وتمت الإشادة بالتقدم الذي أحرزه الاتحاد ولجانه خلال العام الماضي، لا سيما فيما يتعلق بحماية العملاء والمصارف من الهجمات الإلكترونية مع التأكيد على أهمية اتخاذ تدابير فعالة لمكافحة جرائم غسل الأموال، والحد من الاحتيال المالي في القطاع المصرفي. وقام الأعضاء الحضور أيضًا بإقرار البيانات المالية المدقّقة والمصادقة على تقرير مراجعي حسابات اتحاد مصارف الإمارات لعام 2018 وميزانية 2019، بالإضافة الى إعتماد الأهداف الاستراتيجية وخطة العمل للعام الجاري.

وفي تصريح للاتحاد قال عبد العزيز الغرير، رئيس اتحاد مصارف الإمارات “ساهم اتحاد مصارف الإمارات في دعم مراحل التحول المصرفي في القطاع في الدولة. كما قمنا بدفع الابتكار وتعزيز العمل المصرفي في دولة الإمارات، ونتطلع الى إطلاق مبادرات واتخاذ خطوات إضافية للارتقاء بالقطاع المصرفي في الأشهر والسنوات القادمة وذلك بالتنسيق والتشاور مع المصرف المركزي وشركائنا في القطاع“.

 كما تطرق الأعضاء إلى مناقشة عدد من الموضوعات ذات الأولوية العليا، مثل التحديات والفرص التي تحيط بالقطاع المصرفي في دولة الإمارات، خاصة فيما يتعلق بتمويل الشركات الصغيرة والمتوسطة، والأمن الإلكتروني، ومكافحة جرائم غسل الأموال، وتحديث الأنظمة والقوانين المحلية والدولية.