أخبار 🇴🇲

نزوى و RESCO يتشاركان للتمويل العقاري بربحية تنافسية

وقع بنك نزوى مذكرة تفاهم مع شركة الخدمات العقارية ’RESCO‘ بهدف تمويل الراغبين في امتلاك وحدات سكنية فاخرة في مشروعتواصل1‘ وذلك بمعدل ربح تنافسي.

حيث ستمكن هذه الشراكة زبائن البنك من تمويل منازلهم باستخدام الحلول التمويلية لبنك نزوى المتوافقة مع الشريعة الإسلامية وذلك بعقدالإجارة المنتهية بالتمليكأوالمشاركة المتناقصةوالتي توفر لهم حلول مريحة ومناسبة وسريعة تلبي متطلباتهم.

وذكر البنك أن هذه الشراكة تأتي كجزء من الشراكات التي يعقدها البنك من أجل تزويد الزبائن بالطرق الميسرة لامتلاك منزل الأحلام، حيث يعد مشروعتواصل1‘ أحد المشاريع الفاخرة التي تقع في منطقة مرتفعات غلا، ويتألف من عدد من الوحدات السكنية والتجارية تتوفر بأسعار تبدأ من 45 ألف ريال عُماني.

وتعليقا على ذلك، قال عارف الزعابي، مساعد مدير عام قسم المعاملات المصرفية للأفراد في بنك نزوى في تصريح خاص للبنكصممنا حلولنا للتمويل العقاري لتلبية المتطلبات المختلفة لقاعدة زبائننا المتنامية. ونثق بأن معدل الربحية الجديد يعد مثالي للأفراد الراغبين في الاستفادة من تمويل متوافق مع الشريعة الإسلامية لشراء عقاراتهم“.

ويقدم بنك نزوى لزبائنه حلولا للتمويل العقاري ضمن خيارات الإجارة، والإجارة الموصوفة بالذمة والتي يقوم من خلالها البنك بشراء العقار ثم يؤجره للزبون، أو من خلال المشاركة المتناقصة، حيث يكون البنك والزبون شريكين في ملكية العقار. ويمكن للبنك أن يؤجر حصته للزبون، بحيث يقوم الزبون بشراء حصص البنك من الأصل تدريجياً من خلال هذا النظام حتى تنتقل الحصص إليه بالكامل. كما يتاح التمويل للعقارات الجاهزة من خلال منتج المرابحة، حيث يقوم البنك بشراء العقار وبيعه إلى الزبون بثمن آجل وبهامش ربح يتم الاتفاق عليه بين الطرفين.

ويسعى البنك من خلال خدمة التمويل العقاري إلى توفير حلول مصرفية متكاملة ومتوافقة مع الشريعة الإسلامية لزبائنه تتضمن تمويل الأراضي، والعقارات الجاهزة أو التي ما تزال قيد الإنشاء وفقا لمبدأ المرابحة، والمشاركة المتناقصة، والإجارة المنتهية بالتمليك، والإجارة الموصوفة بالذمة.