أخبار 🇯🇴

ارتفاع أرباح البنك الاستثماري بنسبة 8.1 في المائة

بنوك عربية

أعلن البنك الاستثماري  INVESTBANK و مقره الأردن ، ارتفاع أرباحه قبل الضريبة عن العام 2019 بنسبة 8.1 في المائة لتبلغ 22.9 مليون دينار، ولتصبح بعد الضريبة 16.1 مليون دينار، وفق البيانات المالية الصادرة عن البنك  الخميس 6 فبراير.

و أشار البنك الى  ارتفاع إجمالي دخله بنسبة 6.7 في المائة من 50.1 مليون دينار في العام 2018 إلى 53.5 مليون دينار في العام 2019، فيما ارتفعت موجودات البنك بنسبة 2.3 في المائة لتصل إلى 1.179 مليار دينار في نهاية العام 2019، إضافة الى ارتفاع ودائع العملاء لتصل إلى 765 مليون دينار في نهاية العام 2019، كما بلغت نسبة كفاية رأس المال 16 في المائة.

وقال بشر جردانة، رئيس مجلس إدارة البنك الاستثماري، إن هذه النتائج تعكس كفاءة مجلس إدارة البنك وإدارته التنفيذية في توظيف أموال المودعين وتحقيق عوائد مالية مقبولة، إضافة الى المتانة المالية التي يتمتع بها البنك وسلامة محفظته الائتمانية.
و اكد جردانة أن  INVESTBANK  سيسعى الى  توفير الحلول المصرفية المبتكرة من خلال مواكبته للتطورات التكنولوجية في مجال الخدمات المصرفية الإلكترونية، وما يرافقها من بنية تحتية إلكترونية تضاهي المصارف العالمية، و ذلك لتوفير مستويات آمنة من التعاملات الإلكترونية تجعل العميل شريكا في المنتجات المصرفية المبتكرة من البنك .

 

مواضيع ذات صلة

الإسلامي للتنمية يطلق برنامج “STEP” في الأردن ولبنان

Baidaa Katlich

2.73 مليار دولار اعتمادات التمويل من الإسلامي للتنمية للأردن

Baidaa Katlich

2195 عدد أجهزة الصراف الآلي في الأردن معظمها في عمّان

Baidaa Katlich