أخبار

صندوق النقد العربي يعقد اجتماعه الدوري الـ 194 لمجلس المديرين التنفيذيين

بنوك عربية

عقد صندوق النقد العربي، الخميس 12 مارس، الاجتماع الدوري الرابع والتسعين بعد المائة لمجلس المديرين التنفيذيين للصندوق، حيث تمّ مناقشة التطورات في أنشطة الصندوق خلال الربع الأول من عام 2020.

وتناول الاجتماع، حسب بيان للصندوق، مواضيع عدّة تهم الإقراض، حيث ناقش الطلبات المقدمة من الدول الأعضاء للاستفادة مجددا من موارد الصندوق، وموقف القروض التي وافق الصندوق على تقديمها استجابة لطلبات دوله الأعضاء، ودعما لجهودها في تعزيز الأوضاع الاقتصادية والمالية والنقدية، وتنفيذ برامج الإصلاح، إضافة إلى استعراض نتائج البعثات الفنية التي أوفدها الصندوق لدوله الأعضاء، لمتابعة سير تنفيذ برامج الإصلاح المتفق عليها، المدعومة بقروض مقدمة من الصندوق.

كما استعرض الاجتماع نشاط الدعم الفني الذي قدمه صندوق النقد العربي لدوله الأعضاء، وفرص التدريب وورش العمل، التي وفرها للكوادر العربية بالمؤسسات الاقتصادية والمالية والإحصائية الرسمية في الدول العربية، من خلال معهد التدريب وبناء القدرات التابع له، خلال الربع الأول من عام 2020.  إلى جانب الاطلاع على الدراسات وأوراق العمل والتقارير التي أعدها الصندوق وأصدرها.

كما تناول الاجتماع تطورات النشاط الاستثماري للصندوق المتعلقة بقبول الودائع من المصارف المركزية ومؤسسات النقد العربية، وأداء المحافظ الاستثمارية، والتطورات في الأسواق المالية العالمية.

 

مواضيع ذات صلة

2.296 تريليون دولار الودائع المصرفية في المصارف العربية

Rami Salom

النقد العربي يبحث دور التقنيات المالية الحديثة ما بعد كورونا

Nesrine Bouhlel

الذكاء الإصطناعي في الصيرفة موضوع كتيب يصدره النقد العربي

Nesrine Bouhlel