أخبار

السعودي للاستثمار يمّدد فترة الاحتفاظ بالأسهم المستحوذ عليها من “جي بي مورغان الدولية” و”بنك ميزوهو”

بنوك عربية

أقّرت الجمعية العامة غير العادية للبنك السعودي للاستثمار، أمس الإثنين 23 مارس، تمديد المدة الزمنية القصوى، والتي يجوز خلالها للبنك الاحتفاظ بالأسهم المستحوذ عليها من المساهم السابق شركة “جي بي مورغان الدولية للتمويل”.

وتبلغ قيمة الأسهم المستحوذ عليها من شركة “جي بي مورغان الدولية للتمويل” 56.25 مليون سهم، و 18.75 مليون سهم كأسهم خزينة حتى تاريخ 31 ديسمبر للعام الجاري والأسهم المستحوذ عليها من شركة “بنك ميزوهو المحدودة”.

ووافقت العمومية على تفويض مجلس إدارة البنك ببيع أسهم الخزينة في أي وقت قبل التاريخ النهائي لإتمام الصفقة، وفق الشروط المناسبة ، مع مراعاة المتطلبات النظامية ذات الصلة وبعد الحصول على الموافقات المطلوبة نظامياً واتخاذ جميع الإجراءات المتعلقة بالتصرف بأسهم الخزينة.

ووافقت الجمعية على تعديل الفقرة ج من “المادة 11” من النظام الأساسي للبنك والمتعلقة بإصدار الأسهم، و شراء أو بيع أو رهن أسهمه وفق الضوابط التي تضعها الجهة المختصة ،بعد الحصول على عدم ممانعة المؤسسة، ولا يكون للأسهم التي يشتريها البنك أصوات في جمعيات المساهمين.

وكان  البنك السعودي للاستثمار، قد أعلن في سبتمبر 2018، عن شراء كامل حصة المساهم شركة “جي بي مورغان الدولية للتمويل “في البنك، والتي تمثل 7.49 في المائة، من رأس ماله بمبلغ إجمالي قدره 759.31 مليون ريال.

مواضيع ذات صلة

“الاستثمار” السعودي يناقش زيادة رأس المال وتوزيع الأرباح

Rami Salom

السعودي للاستثمار يجدد اتفاقية تسهيلات مصرفية مع “متطورة”

Rami Salom

السعودي للاستثمار يقرر توزيع أرباح نقدية على المساهمين

Rami Salom