أخبار 🇪🇬

ماستركارد العالمية تضاعف الحد الأقصى للسحب من البطاقات اللاتلامسية في مصر

بنوك عربية

أعلنت شركة ماستر كارد العالمية للمدفوعات الإلكترونية عن مضاعفة الحد الأقصى للسحب من البطاقات اللاتلامسية من 300 جنيه إلى 600 جنيه في مصر.

وقالت الشركة في بيان لها أمس الاثنين 06 أبريل، إن المبادرة تتماشى مع التوصيات الصادرة عن السلطات الصحية والحكومات العالمية والإقليمية بشأن التباعد الاجتماعي، الأمر الذي أدّى إلى تزايد عدد المتاجر التي تشجع المستهلكين على الدفع غير التلامسي بدلا من الدفع النقدي لتجنب الاحتكاك المباشر بين الأشخاص، وفقاً لوكالة أنباء الشرق الأوسط.

وأشارت الشركة إلى أنه في عام 2019، شهدت منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا نموا بنسبة 200 في المائة في المعاملات غير التلامسية.

أما اليوم، يبلغ عدد معاملات الدفع التي تتم بصورة غير تلامسية نحو 1 من كل 9 معاملات تتم ببطاقات ماستركارد في نقاط البيع الإلكترونية في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا.

وأوضح البيان أنه في مصر تأتي هذه الخطوة تماشيا مع قرار البنك المركزي المصري برفع حدود المعاملات التي لا تستوجب إدخال رقم التعريف الشخصي، مما يُحسّن تجارب الشراء بالنسبة للعديد من الأشخاص في جميع أنحاء المنطقة ويجعل هذه المعاملات أكثر أمنا وراحة للمستهلكين والشركات على حد سواء.

وقال ميتي غوني، نائب رئيس ماستر كارد التنفيذي للخدمات في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، إن “ماستر كارد ملتزمة بتقديم حلول دفع آمنة وبسيطة في المنطقة، ويعد توفر تقنية المدفوعات غير التلامسية في ظل الظروف الراهنة أمرا هاما، لأنها تمكن المستهلكين من اتباع توصيات التباعد الاجتماعي”.

 

مواضيع ذات صلة

بنك مصر يتعاون مع أوباي لإتاحة إصدار بطاقات مسبقة الدفع

Nesrine Bouhlel

ماستركارد وZoodPay يُطلقان أول بطاقة إفتراضية لمدفوعات الأقساط

Nesrine Bouhlel

برعاية «QNB الأهلى- مصر ».. 5 شركات من «رواد النيل» تشارك في معرض «تراثنا»

Ayat Albatawy