أخبار 🇪🇬

بنك SAIB يوقّع على عقد تمويل مشترك لصالح شركة إنشاء وتعمير

بنوك عربية

وقّع بنك الشركة المصرفية العربية الدولية  SAIB، أمس الأحد 12 أبريل، عقد تمويل مشترك متوسط الأجل بمبلغ إجمالي قدره 750 مليون جنيه، لصالح الشركة الهندسية للإنشاء والتعمير، إحدى شركات مجموعة درة.

وحسب بيان لبنك SAIB، فإن مساهمته في التمويل المشترك تأتي في إطار دعم وتنمية وتمويل المشروعات الاستراتيجية داخل السوق المصرية.

وتولى بنك saib دور المرتب العام الرئيسى ووكيل التمويل والضمانات، بحسب البيان، بالمشاركة مع البنك الأهلي المصري بصفته مرتب عام رئيسي والمسوّق العام للتمويل، وبنك قناة السويس بصفته مرتب عام رئيسي.

وتوزعت حصص التمويل بواقع 300 مليون جنيه لصالح بنكsaib، و300 مليون جنيه للبنك الأهلي المصري، فيما استحوذ بنك قناة السويس على نحو 150 مليون جنيه من التمويل.

وأكد طارق الخولي، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لبنك SAIB، مساندة مصرفه بشكل خاص والقطاع المصرفي عامة، للاقتصاد القومي وكافة قطاعاته الاقتصادية في جميع الظروف الاستثنائية، خاصة مع انتشار فيروس كورونا كوفيد 19، وتبعات ذلك على الاقتصاد العالمي والمحلي.

وشدد الخولي، على أن القطاع المصرفي المصري يمتلك ملاءة مالية جيدة جدا، جعلته قادرا على مساندة الاقتصاد لعبور العديد من الظروف الاستثنائية التي مر بها في أوقات مختلفة، مشيرا إلى أن البنوك المصرية تمتلك من السيولة النقدية ما يمكنها من تمويل كافة المشروعات القومية والخاصة، حتى في أوقات الأزمات.

 

 

مواضيع ذات صلة

الأهلي الكويتي يطلق «تحويلات بأفضل الأسعار إلى مصر»

Baidaa Katlich

19.9 مليون دولار أرباح saib المصري بنهاية 2021

Nesrine Bouhlel

saib المصري ينقل أعمال فرعه إلى منطقة الدقي

Nesrine Bouhlel