أخبار 🇸🇦

البنوك السعودية تٌؤكد سلامة تطبيق المحفظة الرقمية عبر نظام “الأبل بلاي”

بنوك عربية

أكد طلعت بن زكي حافظ، أمين عام لجنة الإعلام والتوعية المصرفية والمتحدث باسم البنوك السعودية، أن تطبيق المحفظة الرقمية(Wallet) والذي يتيح خدمة الدفع من خلال(ios” (Apple Pay” يعمل بشكل آمن إذ لا يتم تخزين أي من البيانات الخاصة بالبطاقات المضافة أو حفظها في الجهاز بفضل التشفير الكامل لتلك البيانات في خوادم مركزية لضمان الحفاظ على أعلى مستوى من الخصوصية لحماية المعاملات المالية.

وجاء رد طلعت بن زكي حافظ نفيا إلى ما تم تداوله في الآونة الأخيرة عن وجود ثغرة في تطبيق المحفظة ‘Wallet’ في نظام “ios” المشغل لأجهزة “Apple”.

وأفاد حافظ في بيان، أمس الإثنين 27 أبريل، بأنه لا يمكن إجراء العمليات الشرائية سواء من خلال أجهزة نقاط البيع أو المواقع الإلكترونية دون موافقة صاحب البطاقة البنكية وتوثيق هويته من خلال رمز الحماية المعتمد للجهاز أو عبر أحد المؤشرات الحيوية للمستخدم كبصمة الإصبع أو الوجه.

وشدد حافظ على أنه لم يصدر أي بيان بهذا الخصوص من قبل شركة “أبل” عن تعرض تطبيقها الخاص بالدفع لأي إختراقات أمنية.

وأشار حافظ إلى أن قيمة المشتريات من المتاجر أو المواقع الإلكترونية عبر التقنيات الحديثة التي تطرحها البنوك التجارية العاملة في السعودية وشركة المدفوعات السعودية تجاوزت قيمتها في الربع الأول من العام الحالي الـ7 مليار ريال سعودي و بعدد عمليات منفذة يفوق الـ83 مليون عملية .

 

مواضيع ذات صلة

موديز تعدل آفاق المصارف الخليجية إلى مستقرة

Nesrine Bouhlel

أرباح السعودي الفرنسي تنمو 12% في الربع الأول

Rami Salom

العربي الوطني السعودي يقر توزيع 675 مليون ريال أرباح نقدية على المساهمين

Rami Salom