أخبار 🇪🇬

الأهلي المصري يدرس ضخ تمويلات جديدة ضمن مبادرة التمويل العقاري لمحدودي الدخل

بنوك عربية

يدرس البنك الأهلي المصري، ضخّ تمويلات جديدة خلال الأيام القادمة لنحو 2000 عميل ضمن مبادرة التمويل العقاري لمحدودي الدخل.

وقال كريم سوس، رئيس مجموعة التجزئة المصرفية والفروع، في تصريح صحفي لجريدة “المال” إنه سيتم صرف 100 ألف جنيه لكل عميل.

وأشار كريم سوس، إلى أن البنك الأهلي المصري يتصدّر حاليا قائمة البنوك المشاركة في مبادرة التمويل العقارى بمحفظة تتعدى 8.3 مليار جنيه.

وبلغ إجمالي تمويلات عملاء مشروع الإسكان الاجتماعى 29.3 مليار جنيه، موزعة على 20 بنكا و8 شركات تمويل، وذلك خلال الفترة من 2014 وحتى نهاية فبراير الماضي، وفقا لتصريحات سابقة أدلت بها مى عبد الحميد، الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي، ودعم التمويل العقاري .

وقال رئيس مجموعة التجزئة المصرفية والفروع، إن مصرفه سيتوسع بقوة فى مبادرة التمويل العقاري خلال الفترة المقبلة، خاصة بعد عودة مكاتب الشهر العقاري للعمل بعد توقفها بسبب أزمة فيروس كورونا.

ويتصدر البنك الأهلي المصري القطاع المصرفي في مجال التجزئة المصرفية بحجم محفظة يتخطى حاجز 100 مليار جنيه، ويأتى ذلك تتويجا لاستراتيجية البنك الحكومي فى الاستمرار على قمة القطاع المصرفي المصري في مجال التجزئة المصرفية.

وكان البنك المركزي المصري، قد أطلق في فبراير 2014، مبادرة التمويل العقاري برصيد 10 مليارات جنيه، تمت مضاعفتها إلى 20 مليارا عام 2016، وتنص على منح تمويلات بفائدة 7 و8 في المائة لمحدودي ومتوسطي الدخل على التوالي، و5 في المائة لأصحاب الدخل أقل من 1400 جنيه شهريا.

وأعلن المركزي المصري، نهاية يناير 2019 عن اقتصار المبادرة على محدودي الدخل، مع تحمل وزارة المالية عبء دعم الفائدة.

 

مواضيع ذات صلة

الأهلي أفضل أمين حفظ في مصر للعملاء الأجانب لـ2021

Nesrine Bouhlel

12.5 مليار جنيه تمويل من 11 بنوك مصرية للقناة للسكر

Nesrine Bouhlel

2.7 مليار جنيه من مراكز تطويرالأعمال لـ9آلاف مشروع بنهاية مارس

Nesrine Bouhlel