أخبار 🇸🇦

بنك التنمية الإجتماعية السعودي يٌطلق أول منتج لتمويل الأعمال الحرة “نفاذ”

بنوك عربية

أعلن بنك التنمية الإجتماعية السعودي، اليوم الثلاثاء 09 يونيو، عن إطلاق منتج “نفاذ”، كأول منتج تمويلي متخصص لتمويل الأعمال الحرة.

وجاء إطلاق “نفاذ”، ضمن مبادرات البنك التي أعلن عنها مؤخرا، وبمبلغ تمويلي يصل إلى 150 ألف ريال سعودي، مستهدفا تمويل المواطنين من ممارسي الأعمال الحرة وذوي الحرف والمهارات المتخصصة.

وقال سلطان الحميدي، نائب الرئيس للتمويل الإجتماعي، “إن طرح البنك لمنتج “نفاذ” يأتي إستجابة للطلب في السوق المحلي لمنتج متخصص في تمويل أنشطة العمل الحر بإختلاف أنواعها، مراعيا التحديات التي يواجهها العاملين لحساب أنفسهم وممارسي الأعمال الحرة في الحصول على تمويلات عبر القنوات التمويلية التقليدية”.

كما عكف البنك في عملية تطوير المنتج على دراسة إحتياجات عملائه، والنظر لأفضل الممارسات والتطبيقات عالميا في تمويل هذه الفئة، ضمانا للخروج بمنتج يتوافق مع متطلبات قطاع الأعمال الحرة والأنشطة المندرجة ضمنه، على أن يُرافق ذلك تقديم المنتج للحريف بأسقف مرنة، وأحكام ميسرة، ومعالجة سريعة تضمن حصول العميل على التمويل بيٌسر وسهولة، مستهدفين تحفيز وممارسة العمل الحر و العمل المرن لدى الأفراد، وتمكين الشمول المالي لفئة أكبر من المواطنين غير المخدومين حاليا، وكذلك خفض نسبة البطالة.

 

مواضيع ذات صلة

السعودية تكمل إصدار سندات دولية بقيمة 10 مليارات دولار

Rami Salom

الاحتياطي الأجنبي للسعودية يرتفع إلى 1.72 مليار ريال في أغسطس

Rami Salom

“S&P” تثبت تصنيفها الائتماني للسعودية عند A-/A-2

Rami Salom