أخبار صيرفة إسلامية 🇦🇪

بنك دبي الإسلامي يُصدر صكوكا بقيمة مليار دولار لأجل 5 سنوات

بنوك عربية

أصدر بنك دبي الإسلامي بالإمارات، اليوم الأربعاء 10 يونيو، صكوكا بقيمة مليار دولار أمريكي لأجل 5 سنوات.

وحسب بيان البنك، الصادر اليوم الأربعاء 10 يونيو، يبلغ معدل ربح الصكوك 2.95 في المائة سنويا، والذي يعادل 245 نقطة أساس، علاوة على متوسط عائد عقود المبادلة لـ 5 سنوات، وتم تسعير الصفقة خلال اليوم عقب الانتهاء من حملة ترويجية عالمية شملت العديد من المستثمرين المحليين والإقليميين والدوليين.

وأشار البنك في البيان إلى أنه أغلق سجل الاكتتاب بقيمة تجاوزت 4.5 مليار دولار أمريكي، بنسبة تقارب 50 في المائة منها من خارج منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، كما أُصدرت الصكوك في شكل سحب مالي ضمن برنامج إصدار شهادات ائتمانية بقيمة 7.5 مليار دولار أمريكي من بنك دبي الإسلامي، والذي تمّ إدراجه في كل من بورصة يورونكست دبلن وناسداك دبي.

وتم تفويض كل من بنك “ABC”، وبنك “دبي الإسلامي”، و”الإمارات دبي الوطني كابيتال”، وبنك “أبوظبي الأول”، وبنك “إتش إس بي سي”، وبنك “آي سي بي سي”، والمؤسسة الإسلامية لتنمية القطاع الخاص، وشركة “بيتك كابيتال”، ومصرف “الشارقة الإسلامي”، وبنك “ستاندرد تشارترد”، للعمل بصفة مدراء الإصدار الرئيسيين المشتركين ومدراء سجل الاكتتاب المشتركين لهذا الإصدار.

ويشار إلى أن هذا الإصدار يمثل أول صكوك مرجعية عامة تصدرها مؤسسة مالية إقليمية بعد توقف السوق نتيجة إنتشار فيروس كوفيد-19.

وكان بنك دبي الإسلامي قد صنّف عند (A3) من قبل وكالة “موديز” للتصنيف الائتماني العالمية وعند (A) قبل وكالة “فيتش” للتصنيف الائتماني العالمية مع نظرة مستقبلية مستقرة للوكالتين.

مواضيع ذات صلة

22 مليار دولار عجزا بصافي الأصول الأجنبية في مصر بنهاية تشرين الثاني

Nesrine Bouhlel

المتحد الكويتي يدفع التوزيع الدوري الثالث لحملة صكوك رأس المال

Baidaa Katlich

دبي الإسلامي الإماراتي يحدد سعر أول صكوك إسلامية مستدامة

Rami Salom