أخبار فعاليات 🇪🇬

بروتوكول تعاون بين بنك مصر وهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات

بنوك عربية

وقع بنك مصر بروتوكول تعاون مع هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات “ايتيدا”، لتيسير إجراءات تمويل الشركات الصغيرة والمتوسطة بقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بفائدة 5 في المائة.

وتمّ التوقيع البروتوكول بحضور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ومحمد الإتربي رئيس مجلس إدارة بنك مصر، حيث وقع البروتوكول كل من هالة الجوهري الرئيس التنفيذي لهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات وعاكف المغربي نائب رئيس مجلس إدارة بنك مصر.

ووفقا لبيان نشرته وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، اليوم الجمعة 12 يونيو، فإن البروتوكول يستهدف إتاحة الاحتياجات التمويلية اللازمة للشركات العاملة في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات وخاصة الصغيرة والمتوسطة، وذلك وفقا لمبادرة البنك المركزي المصري بسعر الفائدة 5 في المائة.

وقال عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات إن الشركات الصغيرة والمتوسطة تلعب دورا مهما في تحقيق التنمية الاقتصادية وإتاحة فرص عمل متميزة وكثيفة.

وأشار إلى أن هذا البروتوكول يأتي في إطار حرص الوزارة الدائم على تنمية الشركات المحلية العاملة بالقطاع بشكل يعزز من قدراتها التشغيلية والمشاركة بفاعلية في بناء مصر الرقمية ويزيد من تنافسيتها في الأسواق الإقليمية والعالمية.

وأضاف، أن البروتوكول يستهدف توفير مناخ تمويلي مناسب ومشجع للشركات الصغيرة والمتوسطة العاملة في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات؛ لتمكينها من رفع كفاءة أداء أعمالها وتطوير إمكانياتها.

من جهته، قال عاكف المغربي نائب رئيس مجلس إدارة بنك مصر إن البنك يولي قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة أهمية كبرى، فقد وصل حجم المحفظة التمويلية لهذا القطاع إلى أكثر من 20 في المائة من إجمالي المحفظة التمويلية، ويأتي ذلك تزامنا مع توجيهات البنك المركزي المصري وجهود الدولة للنهوض بهذا القطاع؛ لتحسين مؤشرات الاقتصاد وزيادة معدلات التنمية الاقتصادية وتشجيع المنتج المحلي وخفض فاتورة الاستيراد.

 

مواضيع ذات صلة

فيتش تكشف أوضاع البنوك المصرية بعد خفض الجنيه

Nesrine Bouhlel

الإثنين المُقبل.. العربي الإفريقي الدولي مصر يصدر شهادة إدخار جديدة بعائد 22.5%

Nesrine Bouhlel

الكويت الوطني مصر يطرح شهادة إدخار جديدة بعائد 18.5%

Nesrine Bouhlel