أخبار صيرفة إسلامية 🇦🇪

مصرف الشارقة الإسلامي-الامارات يُصدر صكوكا بـ 500 مليون دولار

بنوك عربية

رحبت بورصة “ناسداك دبي” اليوم الأربعاء 24 يونيو، بإدراج مصرف الشارقة الإسلامي – الإمارات صكوكا بقيمة 500 مليون دولار أمريكي.

وسيتم استخدام عائدات الصكوك لدعم أنشطة المصرف وخطط نموه الإستراتيجية لصالح عملائه في الخدمات المصرفية للشركات والاستثمار والأفراد.

وشهدت هذه الصكوك، التي تبلغ مدتها خمس سنوات، إقبالا واسعا من قبل المستثمرين الإقليميين والدوليين حيث أبدى 150 مستثمرا اهتمامهم بالصكوك التي بلغ حد الاكتتاب عليها 7.2 ضعف المبلغ المطلوب.

وبهذا الإدراج تبلغ قيمة إجمالي الصكوك المدرجة لمصرف الشارقة الإسلامي لدى “ناسداك دبي” 2 مليار دولار أمريكي حيث سبقه ثلاث إدراجات في 2016 و 2018 و 2019، كل منها بقيمة 500 مليون دولار أمريكي.

وقال محمد عبد الله، الرئيس التنفيذي لمصرف الشارقة الإسلامي”يعكس التفاعل الإيجابي الذي حظيت به صكوكنا الأخيرة في السوق مدى الثقة القوية باستراتيجية المصرف والتي تهدف إلى تطوير أنشطتنا في مختلف مجالات الأعمال لصالح مجموعة واسعة من الشركات والأفراد ويدعم إدراجنا في البورصة المالية العالمية في المنطقة مكانة المصرف على الصعيدين المحلي والدولي كما يعكس الدور الرائد الذي تلعبه المؤسسات المالية الإماراتية في المساهمة بتطوير أسواق الصكوك المتوافقة مع الشريعة الإسلامية”.

ومن جهته قال عيسى كاظم، محافظ مركز دبي المالي العالمي والأمين العام لمركز دبي لتطوير الاقتصاد الإسلامي ورئيس مجلس إدارة شركة سوق دبي المالي “بهذا الإدراج لصكوك مصرف الشارقة الإسلامي تصل القيمة الإجمالية الحالية للصكوك المدرجة في دبي إلى 69.29 مليار دولار أمريكي، مما يبرز المكانة المرموقة لإمارة دبي كأحد أكبر مراكز إدراج للصكوك في العالم من حيث القيمة”.

مواضيع ذات صلة

22 مليار دولار عجزا بصافي الأصول الأجنبية في مصر بنهاية تشرين الثاني

Nesrine Bouhlel

أبوظبي الأول الإماراتي يحضر لإصدار صكوك بقيمة 500 مليون دولار

Rami Salom

المتحد الكويتي يدفع التوزيع الدوري الثالث لحملة صكوك رأس المال

Baidaa Katlich