أخبار مميز 🇪🇬

المركزي المصري يُعدّل مبادرة منح تسهيلات لسداد أجور العاملين بالقطاع السياحي

بنوك عربية

قرّر البنك المركزي المصري، إدخال بعض التعديلات على مبادرة منح تسهيلات ائتمانية لسداد أجور ورواتب العاملين بالقطاع السياحي ومصروفات الصيانة والتشغيل الأساسية، ومن بينها مدّ أجل التسهيلات إلى 3 أعوام من بينها عام سماح، في خطوة جديدة لتيسير إجراءات تطبيق المبادرة.

وقال البنك المركزي، في خطاب موجه للبنوك، إنه بالإشارة إلى الكتاب الدوري الصادر بتاريخ 16 يونيو 2020 والخاص بمبادرة تمويل سداد رواتب وأجور العاملين بالقطاع السياحي ومصروفات الصيانة والتشغيل الأساسية بضمان وزارة المالية، من خلال التعهد الصادر من البنك المركزي لشركة ضمان مخاطر الائتمان.

وقّرر المركزي المصري تعديل البند 2 (أ) المتضمن سداد مستحقات العاملين بالقطاع السياحي من رواتب وأجور لمدة ثلاثة أشهر اعتبارا من شهر مايو 2020، بشرط تقديم العميل لما يثبت عدم صرف رواتب شهر مايو بالفعل، ليُصبح سداد مستحقات العاملين بالقطاع السياحي من رواتب وأجور لمدة ثلاثة أشهر اعتبارا من تاريخ منح التسهيلات الائتمانية للعملاء.

كما شمل الخطاب، تعديل البند رقم 4 المتضمن مدّة السداد عامان (متضمنة فترة سماح وخلالها فترة سحب 3 شهور)، ليصبح مدّة التسهيل ثلاثة أعوام (متضمنة فترة سماح عام شاملة فترة سحب ثلاثة أشهر، والسداد على عامين بعد فترة السماح).

وأيضا إلغاء البند 12 الذي ينص على “الحصول على ما يفيد عدم قيام الشركات الحاصلة على التمويل بتخفيض عدد العمالة أو تخفيض الأجور خلال الفترة منذ آخر ديسمبر 2019 وحتى تاريخه، وذلك من خلال مراقبي الحسابات المسجلين لدى البنك المركزي”.

 

مواضيع ذات صلة

بنك مصر يدعم أنشطة ذوي الهمم

Nesrine Bouhlel

بالتعاون مع بنك مصر.. أيباج تطلق تطبيقها الإلكتروني قريبا

Nesrine Bouhlel

بنك مصر يتعاون مع أوباي لإتاحة إصدار بطاقات مسبقة الدفع

Nesrine Bouhlel