أخبار فعاليات مميز 🇦🇪 🇧🇭

صندوق النقد العربي ومصرف البحرين المركزي يُنظمان ورشة عمل

بنوك عربية

نظم صندوق النقد العربي بالتعاون مع مصرف البحرين المركزي، أمس الثلاثاء 30 يونيو ورشة عمل لإلحاق البنوك العاملة في مملكة البحرين بمنصة “بنى” للمدفوعات العربية بمشاركة مسؤولين من جميع البنوك العاملة في المملكة.

ويأتي ذلك استكمالا للقاءات وورش العمل المتواصلة مع البنوك في الدول العربية بعد إطلاق منصة “بنى” للمدفوعات العربية التابعة للمؤسسة الاقليمية لمقاصة وتسوية المدفوعات العربية المملوكة من قبل صندوق النقد العربي.

وناقشت ورشة العمل التي شاركت فيها البنوك العاملة في البحرين عملية إلتحاق البنوك العاملة في المملكة بمنصة “بنى” وخطة العمل المقترحة كما تطرقت للمتطلبات التقنية والخطوات المطلوبة لضمان تسهيل ربطهم بالمنصة.

واستعرض مصرف البحرين المركزي خلال الورشة أهم مميزات المنصة في تطوير خدمات الدفع في المنطقة وخدمات إضافية موجهة للبنوك لتعزيز دورها في دعم الاستثمارات والتجارة البينية والروابط الاقتصادية مع الشركاء التجاريين لمملكة البحرين.

وتتيح المنصة خدمات مميزة للبنوك في مملكة البحرين لتسريع مقاصة وتسوية المدفوعات عبر الحدود وتخفيض كلفتها، حيث تتبادل البنوك والمؤسسات المالية في المملكة نحو 700 ألف عملية دفع عبر الحدود سنويا مع البنوك والمؤسسات المالية في المنطقة العربية وحوالي 570 ألف عملية دفع إضافية مع بقية دول العالم.

 

مواضيع ذات صلة

المركزي البحريني يحذر من التعامل مع جهات مالية غير مرخصة

Anis Maghraoui

مصرف البحرين المركزي يصدر صكوكا بقيمة 26 مليون دينار

Aicha Yahyaoui

النقد العربي ومصرف الإمارات المركزي يطلقان عمليات التسوية بالدرهم

Aicha Yahyaoui