أخبار 🇪🇬

بنك التنمية الصناعية منح موافقات إئتمانية جديدة بقيمة 3 مليار جنيه

بنوك عربية

أعلن عصام مرسي، رئيس قطاع ائتمان الشركات ببنك التنمية الصناعية، عن منح مصرفه موافقات ائتمانية جديدة لإتاحة حدود بقيمة 3 مليار جنيه خلال النصف الأول من العام الحالي، لصالح عدد من الشركات الكبرى ضمن مبادرة البنك المركزي للقطاع الخاص الصناعي والزراعي والمقاولات ذات العائد المتناقص 8 في المائة.

وأوضح عصام مرسي، في تصريحات خاصة لجريدة “حابي”، أن محفظة قروض الشركات في بنك التنمية الصناعية ارتفعت بنحو 1.8 مليار جنيه قروضا مباشرة وغير مباشرة، خلال النصف الأول من العام الجاري، تمثل إجمالي الرصيد المستخدم من الحدود الائتمانية الممنوحة والموافق عليها.

وأشار رئيس قطاع ائتمان الشركات ببنك التنمية الصناعية، إلى أن الزيادة في رصيد محفظة قروض الشركات كرصيد مستخدم من الحدود الائتمانية الممنوحة، توزع بواقع مليار جنيه قروضا مباشرة، ونحو 800 مليون جنيه قروضا غير مباشرة، وتم توجيهها لقطاعات الأغذية، والمستلزمات الطبية، والأسمدة والمبيدات، ومواد التعبئة والتغليف، والمقاولات، والقطاع الخدمي.

وكشف مرسي، عن إصدار بنكه موافقات ائتمانية جديدة بقيمة تصل إلى مليار جنيه خلال شهر يوليو الحالي، وجارٍ إتمام التعاقدات تمهيدا للتنفيذ وإتاحة الحدود التمويلية، لصالح عدد من الشركات الكبرى تعمل في ذات القطاعات سالفة الذكر.

وأكد عصام مرسي أن الشركات الصناعية الكبرى المستفيدة من مبادرة البنك المركزي، المئة مليار جنيه بعائد 8 في المائة، استحوذت على نسبة كبيرة من التمويلات الممنوحة من البنك.

وأضاف مرسي، في تصريحاته، أن البنك يعكف حاليا على دراسة ضخ تمويلات جديدة بقيمة تصل إلى نحو 2.5 مليار جنيه، لصالح عدة قطاعات من بينها الصناعة والمقاولات والعقارات والأدوية.

وأوضح رئيس قطاع ائتمان الشركات ببنك التنمية الصناعية، أن من بين التمويلات تحت الدراسة، مساهمات في قرضين مشتركين جارٍ ترتيبهما في السوق، الأول تبلغ حصة مصرفه فيه 200 مليون جنيه وتبلغ قيمته الإجمالية 1.6 مليار جنيه، ويتم ترتيبه لصالح إحدى الشركات العاملة بالمجال العقاري.

 

مواضيع ذات صلة

12.5 مليار جنيه تمويل من 11 بنوك مصرية للقناة للسكر

Nesrine Bouhlel

الأهلي الكويتي يطلق «تحويلات بأفضل الأسعار إلى مصر»

Baidaa Katlich

الإمارات الوطني وأبوظبي الأول يستعدان لإقراض مصر 3 مليارات دولار

Rami Salom