أخبار مميز 🇸🇦

ارتفاع أرباح سامبا المالية بـ 2.4 في المائة بالربع الثاني

بنوك عربية

أظهرت البيانات الصادرة عن مجموعة سامبا المالية اليوم الأربعاء 05 أغسطس،  إرتفاع صافي أرباحها بعد الزكاة خلال الربع الثاني من العام 2020 بنسبة 2.4 في المائة على أساس سنوي.

وقالت المجموعة في بيان لها على “تداول” إن صافي الأرباح بلغ نحو 955 مليون ريال خلال الربع الثاني من العام الحالي، مقابل 935 مليون ريال بالربع نفسه من العام الماضي، فيما تراجع بنسبة 25 في المائة على مستوى المقارنة بالأداء الربعي حيث حققت المجموعة بالربع الأول صافي ربح قدره 1.274 مليار ريال.

وأضافت سامبا أن ارتفاع صافي الدخل بنسبة 2.1 في المائة يعود أساسا إلى ارتفاع اجمالي دخل العمليات بنسبة 8.6 في المائة نتيجة الزيادة في مكاسب سندات دين مدرجة بالقيمة العادلة من خلال الدخل الشامل الآخر، وأرباح تحويل عملات أجنبية و دخل أتعاب وعمولات، يقابلها جزئيا انخفاض في دخل الإستثمارات المدرجة بقيمتها العادلة من خلال قائمة الدخل.

وعرف إجمالي مصاريف العمليات ارتفاعا بنسبة 6.3 في المائة، والذي يعود أساسا إلى ارتفاع مصاريف رواتب موظفين وما في حكمها، والمصاريف المتعلقة بالإيجار والمباني، والمصاريف العمومية والإدارية الأخرى، كما ارتفعت أيضا مصاريف الزكاة والضريبة للربع الحالي.

 

مواضيع ذات صلة

السعودية تمدد فترة وديعة بـ 2 مليار دولار في المركزي اليمني

Baidaa Katlich

السعودية تدخل 6 تعديلات على نظام البنك المركزي

Rami Salom

أصول البنوك السعودية ترتفع إلى 3 تريليونات ريال

Rami Salom