أخبار 🇪🇬

التجاري الدولي – مصر يتعاقد مع شركة تأمين لتغطية الخدمات البنكية ضدّ القرصنة الإلكترونية

بنوك عربية

أعلن البنك التجاري الدولي – مصر عن تعاقده مع شركة “أليانز مصر” للتأمينات العامة لتغطية الخدمات البنكية ضدّ أعمال القرصنة الإلكترونية.

وقال محمد مهران نائب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة أليانز للتأمين – مصر، في بيان أمس الأحد 09 أغسطس، إن الشركة حصلت على التعاقد بعد فوزها بالمناقصة المطروحة من قبل التجاري الدولي لهذا الغرض، وفق ما أورده موقع “مباشر”.

وأكد أن هذه التغطية المتخصصة جدا هي من أولى الوثائق التي تصدر للقطاع البنكي في مصر.

وكشف مهران، أن أليانز أقدمت على خطوة تأمين مخاطر القرصنة الإلكترونية لصالح البنوك والمؤسسات المصرفية، موضحا أنه بمقتضى وثيقة التعاقد، سوف توفر أليانز تغطيات تأمينية متعددة للمخاطر الناتجة عن أي أعمال قرصنة الكترونية محتملة، سواء كانت تتعلق ببيانات عملاء البنك أو أنظمة التشغيل الخاصة بالبنك وفى جميع فروعه.

وتغطي وثيقة التأمين أيضا تلف الممتلكات الرقمية، وتوقف الأعمال، ونفقات الاستثمار، مشيرا إلى أنه سيبدأ تفعيل الوثيقة اعتبارا من أول يوليو 2020، بحسب العضو المنتدب لشركة التأمين.

وأضاف أن هذا النوع من الخدمات التأمينية سوف ينقل قطاع التأمين لمرحلة جديدة، خاصة في ظل التداعيات العالمية لجائحة كورونا، والتي أدت إلى تعظيم دور الخدمات الإلكترونية على كافة المستويات، وعلى رأسها الخدمات البنكية والمالية.

من جانبه، صرح محمد سلطان الرئيس التنفيذي لقطاع العمليات بالبنك التجاري الدولي – مصر ، بأن البنك يضع على رأس أولوياته توفير أقصى معدلات الحماية لكافة عملائه ضد أي هجمات سيبرانية.

وأضاف سلطان “ندرك جيدا حجم وخطورة التطورات الكبيرة والمتسارعة التي يشهدها العالم في مجال القرصنة الإلكترونية والهجمات السيبرانية، لذلك نعمل بكل جد لحماية عملائنا وأنفسنا من هذه المخاطر، وننسق بشكل دائم مع شركائنا في شركة أليانز للتعامل مع هذه الأخطار التي نواجهها سواء تقليدية أو مستحدثة”.

 

مواضيع ذات صلة

2.7 مليار جنيه من مراكز تطويرالأعمال لـ9آلاف مشروع بنهاية مارس

Nesrine Bouhlel

الأهلي الكويتي يطلق «تحويلات بأفضل الأسعار إلى مصر»

Baidaa Katlich

فيتش تخفض ترقيم 7 بنوك قطرية مع آفاق مستقرة

Nesrine Bouhlel