أخبار صيرفة إسلامية 🇦🇪

بنكا دبي وأبوظبي الإسلامي ضمن مؤشر “شيميرا الإمارات”

بنوك عربية

اعتمد صندوق الإستثمار “شيميرا ستاندرد آند بورز الإمارات” في تكوين مؤشره على بنكين وثماني شركات مدرجة في الأسواق المالية الإماراتية تتميز بكونها الأكثر استقطابا للسيولة من المستثمرين.

وبالإضافة الى مجموعة الإمارات للاتصالات وبنك دبي الإسلامي واعمار العقارية فقد شملت قائمة الشركات الذي يتألف منها مؤشر صندوق “شيميرا ستاندرد اند بورز الإمارات” كلا من بنك أبوظبي الإسلامي وارامكس ودانة غاز واعمار مولز وديار للتطوير واشراق العقارية والشركة الإسلامية للتأمين، وفقا لوكالة الإمارات(وام)، أمس الأربعاء 19 أغسطس.

ويستحوذ بنك دبي الإسلامي على 18.9 في المائة من وزن مؤشر الصندوق وتوزعت بقية النسبة على الأسهم الأخرى.

وكان سوق أبوظبي للأوراق المالية وسوق دبي المالي قد دشنا خلال الأسبوع الجاري عمل صندوق “شيميرا ستاندرد آند بورز الإمارات شريعة المتداول” وهي خطوة تشكل إضافة نوعية الى عمل الأسواق المالية وتعزز من ريادتها كوجهة مفضلة للصناديق الاستثمارية سواء كانت محلية أو أجنبية.

ويشار إلى أن أسواق المال الإماراتية قد نجحت في استقطاب العديد من صناديق الاستثمار وتحولت خلال السنوات القليلة الماضية الى وجهة لعمل هذا النوع من الصناديق في منطقة الخليج والشرق الأوسط .

ويساهم عمل صناديق الاستثمار والتي من ضمنها صناديق المؤشرات في خلق سيولة جديدة في الأسواق المالية بالإضافة الى دورها في زيادة عمق الأسواق وذلك فضلا عن قلة المخاطر الناتجة عن الاستثمار فيها مقارنة مع بقية الأدوات الاستثمارية الأخرى.

مواضيع ذات صلة

“بيتك كابيتال” ترتب إصداري صكوك لتركيا ودبي الإسلامي بـ 3.75 مليار دولار

Baidaa Katlich

الإمارات للتنمية ودبي الإسلامي يدعمان تمويل المشاريع الصغيرة

Rami Salom

17.11 مليار درهم أرباح بنوك دبي الإماراتية بنمو 78%

Rami Salom