أخبار مميز 🇸🇦

مؤسسة النقد السعودي تطرح مسودة “ضوابط إدارة مخاطر التأمين الصحي”

بنوك عربية

طرحت مؤسسة النقد العربي السعودي “ساما”، مشروع مسودة “ضوابط إنشاء وإدارة أوعية مخاطر التأمين الصحي”، ودعت العموم والمختصين والمُهتمين إلى إبداء ملاحظاتهم ومرئياتهم حوله خلال 30 يوما، ابتداء من أمس الأربعاء  19 أغسطس.

ووفقا لبيان مؤسسة النقد العربي السعودي الصادر أمس الأربعاء 19 أغسطس، فإن هذه المبادرة جاءت إنطلاقا من جهودها المستمرة لتطوير قطاع التأمين، ولدعم المنشآت الصغيرة والمتوسطة وتسهيل حصولها على المنتجات التأمينية بتغطيات وأسعار عادلة.

وأشارت مؤسسة النقد العربي السعودي إلى أن الضوابط الجديدة ستمكن المنشآت متناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة من الحصول على أفضل التغطيات التأمينية وأفضل الأسعار، وذلك من خلال تنظيم قيام وسطاء التأمين المرخصين من قبل المؤسسة بإنشاء أوعية مخاطر التأمين الصحي لهذه المنشآت  لغرض جمع مخاطر هذه المنشآت في وعاء مخاطر واحد للحصول على تغطية التأمين الصحي بمبدأ الأعداد الكبيرة. 

كما أوضحت مؤسسة النقد العربي السعودي أن الضوابط  ستساهم في إعطاء المنشآت الصغيرة والمتوسطة قيمة إضافية في التفاوض مع شركات التأمين، للحصول على التغطية التأمينية المناسبة وبسعر عادل، وذلك في ظل تنظيمات واشتراطات محددة لآلية إنشاء أوعية المخاطر تضمن التنافسية وجودة الخدمات المقدمة.

وقالت إنها تتطلع من خلال هذه الضوابط إلى تنظيم العلاقة ما بين المنشآت الصغيرة والمتوسطة والوسيط والشركة، بما يضمن حقوق أطراف العلاقة التأمينية، وتوفير الخدمات المناسبة للمستفيدين من التغطية التأمينية.

وللاطلاع على مشروع مسودة ضوابط إنشاء وإدارة أوعية مخاطر التأمين الصحي، الصادرة أمس الأربعاء 19 أغسطس، في المرفق أدناه:

مسودة ضوابط إنشاء وإدارة أوعية مخاطر التأمين الصحي

مواضيع ذات صلة

المركزي السعودي يصدر ضوابط إنشاء وإدارة أوعية مخاطر التأمين الصحي

Rami Salom

استراتيجية المصارف المركزية تدعو لعدم سحب حزم الدعم

Rami Salom

2036 فرعا بنكيا في السعودية بنهاية الربع الثالث

Rami Salom