أخبار 🇵🇸

محافظ سلطة النقد الفلسطينية يلتقي ممثلة كندا في رام الله

بنوك عربية

تطرّق عزام الشوا، محافظ سلطة النقد الفلسطينية، خلال اللقاء الذي جمعه اليوم الأربعاء 26 أغسطس، بروبين ويتلوفر، ممثلة كندا في رام الله، إلى أهم الإجراءات التي تقوم بها سلطة النقد للتخفيف من التداعيات الاقتصادية لأزمة جائحة كورونا وعدم انتظام رواتب موظفي القطاع العام.

وأوضح الشوا، في بيان اليوم، أن سلطة النقد قامت بإصدار تعليمات للقطاع المصرفي بآلية التعامل مع المواطنين في ظل الأزمات الراهنة، فضلا عن تشجيع البنوك على توجيه ميزانيات المسؤولية الاجتماعية لدعم جهود الحكومة والقطاع الصحي لمواجهة جائحة كورونا والحدّ من انتشارها في فلسطين.

كما تحدث عزام الشوا، عن برنامج “إستدامة” الخاص بتوفير التمويل للمشاريع المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر التي تأثرت اقتصاديا بسبب جائحة كورونا، والذي يتم تنفيذه حاليا من خلال المصارف ومؤسسات الإقراض المتخصص، والذي سيسهم في المساعدة على إعادة دوران عجلة الاقتصاد الفلسطيني من خلال تمكين وإنعاش تلك المشاريع والمحافظة على العمالة.

وأكد المحافظ ضرورة تعزيز العلاقة الثنائية المشتركة بين الجانبين وتبادل الخبرات والتجارب المصرفية، وذلك في إطار تطوير العلاقات المصرفية الفلسطينية مع مختلف الدول.

وعبرت ممثلة كندا في رام الله عن قلقها إزاء الوضع المالي، مثمنة جهود سلطة النقد الفلسطينية لضمان استقرار القطاع المصرفي والشمول المالي خاصة في وقت الأزمة هذه، ومؤكدة دعم كندا المستمر للنساء والشابات الرياديات الفلسطينيات.

مواضيع ذات صلة

النقد الفلسطينية تطلق المختبر التنظيمي لاختبار الحلول المبتكرة

Baidaa Katlich

النقد الفلسطينية تعقد أول اجتماع للجنة التوجيهية الخاصة بـ “منشأتي”

Baidaa Katlich

عزام الشوا يلتقي بالقائم بأعمال مدير عام البنك الوطني الفلسطيني

Aicha Yahyaoui