أخبار فعاليات 🇪🇬

“المصري لتنمية الصادرات” يُوقّع بروتوكول تعاون مع وزارة الأوقاف

بنوك عربية

وقّع البنك المصري لتنمية الصادرات بروتوكول تعاون مع وزارة الأوقاف، بهدف التمويل الكامل (نسبة 100 في المائة)، للورش الخدمية والصناعية بمدينة الحرفيين وبفائدة متناقصة تبلغ 5 في المائة فقط، بهدف التيسير على المواطنين من أهالي وأبناء محافظة البحر الأحمر.

وتمّ توقيع البروتوكول من طرف ميرفت سلطان، رئيس مجلس إدارة البنك المصري لتنمية الصادرات، وسيد محروس، رئيس مجلس إدارة هيئة الأوقاف المصرية، وفق ما نقلته جريدة “حابي” المصرية.

وأوضح البنك، في بيان له أن هذا البروتوكول يأتي لتمويل الوحدات والورش الصناعية والحرفية بمدينة الحرفيين الجديدة بالغردقة بالتعاون مع هيئة الاوقاف المصرية ضمن مبادرة محافظة البحر الاحمر في إخلاء مدينة الغردقة السياحية من الورش الحرفية والوحدات الصناعية والحفاظ على مدينة الغردقة كمدينة سياحية ذات وجهة جمالية حضارية نظيفة، مع نقل جميع الوحدات والورش الى مدينة حرفية صديقة للبيئة حيث أن “الغردقة مدينة سياحية”.

ويتم بموجب البروتوكول منح قروض لتمويل شباب الحرفيين بمحافظة البحر الاحمر لتمليك 1253 وحدة بمدينة الحرفيين الجديدة والمقامة علي الطريق الدائري الاوسطي على مساحة 60 فدانا.

وقالت ميرفت سلطان، رئيس مجلس إدارة البنك إن “البنك المصري لتنمية الصادرات يدرك جيدا أهمية الصناعات المتوسطة والصغيرة والمتناهية الصغر وأثرها المباشر على تنمية الاقتصاد المصري وخلق المزيد من فرص العمل، لذا فقد اعتمد في استراتيجيته خطة للنهوض بهذا القطاع تماشيا مع توجهات الدولة واعتمادا على الحوافز التي يقدمها البنك المركزي المصري للبنوك لتمويل هذا القطاع.

وأضافت أن البنك قد أنشأ قطاع تمويل الصناعات الصغيرة ومتناهية الصغر بهدف خلق حلقة تمويل متواصلة تبدأ من فكرة المشروع ورعايته منذ تأسيس الحاضنة لتنفيذ أفكار اصحاب ريادة الاعمال وعرض منتجات تمويلية مناسبة إلى أن يصبح كيان صناعي كبير.

مواضيع ذات صلة

المصري لتنمية الصادرات يكتتب زيادة رأسماله المتبقية

Nesrine Bouhlel

المصري لتنمية الصادرات يستكمل اكتتاب زيادة رأسماله

Nesrine Bouhlel

78.29 % اكتتاب المرحلة الأولى لزيادة رأسمال المصري لتنمية الصادرات

Nesrine Bouhlel