أخبار مميز 🇶🇦

بنك بروة يكشف عن علامته التجارية الجديدة “بنك دخان”

بنوك عربية

كشف بنك بروة القطري، عن هويته الجديدة تحت اسم “بنك دخان”، وذلك خلال حفل مرئي خاص، تمّ تنظيمه أمس الأربعاء 07 أكتوبر الجاري، بحضور عبد الله بن سعود آل ثاني محافظ مصرف قطر المركزي، ومحمد بن حمد بن قاسم آل ثاني نائب المحافظ، ومحمد بن حمد بن جاسم آل ثاني رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب، فضلا عن أعضاء مجلس ادارة البنك، وتم بثه عبر صفحات البنك عبر منصات التواصل الاجتماعي.

وأوضح البنك، في بيان له، أنه وفي إطار تطلعه ليكون “الخيار المصرفي المفضل في قطر” وتثبيتا لهذه المكانة، تأتي إعادة التسمية في ظل تحول إيجابي كبير تشهده المجموعة، وتطلعها لرقمنة أعمالها بما يوفر الكفاءة التشغيلية والربحية، بالإضافة إلى تأمين تجربة مصرفية آمنة وسلسة للعملاء.

وأشار البيان إلى أن عملية تغيير العلامة التجارية تعكس تطورا في منهجية البنك لجهة ابتكار المنتجات والخدمات، حيث يهدف إلى تمكين العملاء من حل مسائلهم اليومية والتخطيط لحاضرهم المالي بعناية بما يتماشى مع الاحتياجات الفردية الملحة.

ويعود اختيار الاسم الجديد إلى مدينة دخان في منطقة الشحانية غرب قطر، حيث اكتشف أول حقل نفطي كبير في دولة قطر عام 1937؛ ما شكل مهد النمو الاقتصادي والاجتماعي في قطر لأكثر من ثمانية عقود. واليوم، ومع دخول قطر مرحلة أخرى من التحوّل الاقتصادي نحو الصناعات الرقمية وتلك القائمة على المعرفة، تخطت دخان أهميتها المكانية والمادية لتشكل قيمة رمزية كبيرة عنوانها تقدّم الدولة نحو الأفضل ودفع المجتمع إلى الأمام، وفق نصّ البيان.

وقال محمد بن حمد بن جاسم آل ثاني، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب في بنك دخان، “نحتفل معكم اليوم بالكشف عن هويتنا الجديدة والتي تتجاوز مجرد تغيير على مستوى الاسم، لتشكل نقطة تحوّل نحو بداية جديدة تنبع من إيماننا الراسخ بمواصلة الابتكار رغم كل التحديات، والتحلي بذهنية جديدة تواكب ثنايا حاضرنا، والتمسك بثقافة الالتزام لتلبية تطلعات عملائنا ومساهمينا، على حدٍ سواء.

من جانبه، قال خالد السبيعي، الرئيس التنفيذي للمجموعة في بنك دخان، “نسعى في بنك دخان لإطلاق الحلول المصرفية المبتكرة في قطر والمضي قدما نحو المساهمة في تعزيز القطاع المصرفي وتوفير منتجات وخدمات مصرفية تلبي احتياجات العملاء واهتماماتهم وتطوير الخدمات بأحدث أنظمة التكنولوجيا المصرفية ومضاعفة المساعي نحو تحقق الأهداف الإستراتيجية بما يعزز مكانة البنك في القطاع المصرفي وينمي حصته السوقية والمساهمة في تحقيق أهداف رؤية قطر 2030 ومواصلة تنمية قاعدة رأس المال البشري وتوسيع نطاق الاستعانة بالكفاءات والكوادر القطرية وتنمية مهاراتهم للمساهمة في نهضة دولة قطر”.

مواضيع ذات صلة

فيتش تخفض ترقيم 7 بنوك قطرية مع آفاق مستقرة

Nesrine Bouhlel

مؤتمر الدوحة للمال الإسلامي ينطلق غدا بشراكة بنك دخان

Nesrine Bouhlel

جلوبال فاينانس تصنف 3 بنوك قطرية بين الأقوى والأكثر أمانا في الخليج

Nesrine Bouhlel