أخبار فعاليات مميز 🇪🇬

المصرف المتحد يمنح تمويلات لأكثر من 3 آلاف مشروع في مصر

بنوك عربية

قال أشرف القاضي، رئيس مجلس إدارة المصرف المتحد، على هامش مشاركة المصرف ضمن فاعليات معرض تراثنا للحرف اليديوية والتراثية في دورته الثانية، إن المصرف المتحد يقدم حزمة من التمويلات المتناهية الصغر والصغيرة لأكثر من 3 آلاف مشروع في مصر وضمهم للاقتصاد الرسمي، وذلك بهدف الحفاظ على الهوية الثقافية المصرية والمساهمة في القضاء على نسب البطالة وتحقيق الشمول المالي.

وأشار أشرف القاضي، في بيان اليوم الاثنين 12 أكتوبر، إلى أن قطاع الحرف اليدوية يُعد من أكبر القطاعات الاقتصادية بعد القطاع الزراعي في مصر من حيث عدد العمالة، كما أن مصر تُعد من أولى الدول في منطقة الشرق الأوسط في مجال صناعة الحرف اليدوية والتراثية، وهذا ساهم في خلق تراث قيّم وهوية ثقافية مصرية مختلفة على باقي الثقافات في المنطقة.

وأوضح القاضي أن معرض “تراثنا للحرف اليدوية والتراثية” يعتبر فرصة عظيمة كملتقي تجاري وثقافي وفني يخدم قطاع المشروعات التراثية واليديوية، حيث يساهم المعرض في إتاحة الفرصة لمحبي الفنون والمشغولات اليديوية لاقتناء هذه المنتجات بأسعار منافسة، لأن البيع يتم مباشرة من صاحب المصنع للزائر.

ويطرح المصرف المتحد من خلال جناحه حزمة من التمويلات المتناهية الصغر والتي تتناسب مع طبيعة أنشطة العارضين المختلفة سواء التجارية أو الصناعية أو الخدمية أو الحرفية، ومن خلال إجراءات بسيطة، يستطيع العميل الحصول على التمويل اللازم لمشروعه من شبكة فروع المصرف المتحد الـ 65 والمنتشرة بجميع أنحاء الجمهورية.

كما يقدم المصرف المتحد أيضا مجموعة من برامج الدعم الفني لعملاء التمويل المتناهي الصغر في صورة دورات تدريبية متخصصة في الادارة ورفع الكفاءة الفنية للمشروع والتاهيل البنكي للمشروع،  فضلا عن التأهيل لريادة الأعمال.


مواضيع ذات صلة

برتوكول تعاون بين المصرف المتحد واتحاد الغرف التجارية

Aicha Yahyaoui

ارتفاع حجم أعمال المصرف المتحد بـ 15 في المائة في النصف الأول 2020

Aicha Yahyaoui

المصرف المتحد يطرح حزمة من البرامج التمويلية لقطاع المتناهي الصغر

Aicha Yahyaoui