أخبار فعاليات 🇪🇬

برتوكول تعاون بين المصرف المتحد واتحاد الغرف التجارية

بنوك عربية

وقّع الاتحاد العام للغرف التجارية المصرية والمصرف المتحد، اليوم الاثنين 19 أكتوبر، بروتوكول تعاون مشترك، يهدف إلى تقديم حزمة من الحلول المصرفية وآليات التمويل المتخصصة لأعضاء الغرف التجارية، البالغ عددهم 5.5 مليون منتسب.

وتمّ توقيع البروتوكول من طرف إبراهيم محمود العربي رئيس الاتحاد، وأشرف القاضي رئيس المصرف المتحد، وبحضور فرج عبد الحميد نائب رئيس المصرف المتحد، ونيفين كشميري نائب العضو المنتدب لقطاعات الأعمال، ومحمد شوقي رئيس قطاع التمويل التجاري والمناطق الإقليمية، وعلاء عز الأمين العام للاتحاد.

وسيقدم البروتوكول، باقة من الخدمات الرقمية لأعضاء الغرفة سواء شركات أو أفراد تشمل الدفع الإلكتروني مباشر وغير مباشر عبر وسائل الدفع أو بطاقات ميزة، وفق موقع “بنوك مصر”.

كما ينص بروتوكول التعاون على أن يقدم المصرف المتحد حزمة من الاستشارات الفنية البنكية للشركات وخاصة الناشئة ورواد الأعمال لضمان تحسن الأداء المالي، إضافة إلى خدمات إدارة السيولة النقدية.

وأكد أشرف القاضي رئيس مجلس إدارة المصرف المتحد أن التعاون الفعال بين الكيانات الاقتصادية الكبيرة والمؤسسات المالية، يهدف إلى تشجيع الاستثمارات المحلية وتعظيم أدائها.

وقال أشرف القاضي إن القطاعات الاقتصادية والاستثمارات المحلية والأجنبية تنمو بشكل سريع، وإن خطة مصرفه تتماشى مع خطط الدولة والبنك المركزي المصري لخلق بيئة خصبة للإبداع وتنبي سياسات محفزة مع توفير الدعم والتمويل اللازم لتطوير الخدمات المقدمة من أجل التوسع فيها محليا والتصدير للأسواق العالمية.

وأضاف القاضي “نعمل على توفير منظومة متكاملة وحلول تمويلية مبتكرة لدعم الاقتصاد القومي من خلال قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر والذي يمثل الحصان الأسود في مؤشرات التنمية الاقتصادية”.

بدوره، قال إبراهيم العربي رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية، إن البروتوكول يضع قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة والمتناهية الصغر على خريطة المؤسسات التمويلية سواء البنكية أو الاقتصادية خاصة الشركات الناشئة ورواد الأعمال.


مواضيع ذات صلة

التجاري الوطني الليبي يوضح قبول البطاقات الدولية على الـ ATMs

Nesrine Bouhlel

فجوة الفائدة تتسع في بنوك مصر عقب طرح شهادات ادخارية الـ27%

Nesrine Bouhlel

5 بنوك مصرية تقدم شهادات ادخار بعائد إسلامي

Nesrine Bouhlel