أخبار صيرفة إسلامية 🇶🇦

مؤسسة Red money تمنح “الدولي الإسلامي” 4 جوائز

بنوك عربية

أعلن بنك قطر الدولي الإسلامي، عن حصوله على أربع جوائز ضمن جوائز  IFN لعام 2020، التي تمنحها مؤسسة Red money العالمية.

وأوضح البنك، في بيان له، اليوم الثلاثاء 20 أكتوبر، أن “مؤسسة Red money، استندت في منحها هذه الجوائز إلى جملة من المعطيات أهمّها النجاح الكبير الذي حققه البنك في إصداره من الصكوك، والثقة والمصداقية العالية التي استطاع بناءها مع المستثمرين الذين أقبلوا بشكل كبير على صكوك الدولي الإسلامي”.

ومن بين الجوائز الأربع التي تحصّل عليها بنك قطر الدولي الإسلامي، جائزة صفقة العام وجائزة صفقة رأس المال التنظيمي للعام 2019.

وأكدت المؤسسة أن التصنيف المرتفع الذي يحظى به البنك، والمركز المالي القوي الذي يتمتع به، تؤهله لأن يواصل تحقيق أهدافه وبلوغ نسب النمو المستهدفة والتوسع في السوق المحلية والخارجية. 

وتعليقا هذه الجوائز، قال عبد الباسط أحمد الشيبي، الرئيس التنفيذي للدولي الإسلامي “نحن نشكر مؤسسة Red money العريقة على منح الدولي الإسلامي أربع جوائز ضمن حفل جوائز IFN Awards  لعام 2020، وذلك  على خلفية نجاح البنك في إصدار صكوك دائمة ضمن الشريحة الأولى من رأس المال بقيمة 300 مليون دولار أميركي في نوفمبر 2019 ، ونعتبر هذه الجوائز بمثابة مؤشر من المؤشرات الكثيرة على النجاح الكبير الذي يحققه الاقتصاد القطري، وأي جائزة نفوز بها أو إنجاز نحققه إنما يعود بالدرجة الأولى إلى قوة الاقتصاد القطري، والمزايا التي يوفرها لمختلف القطاعات التي تعمل فيه وفي مقدمتها القطاع المصرفي”.

وأضاف الشيبي أن “اختيار إصدارنا من الصكوك لجائزة صفقة العام، والجوائز الأخرى التي فزنا بها هو إنجاز مستحق،  فقد  حظي هذا الإصدار بإقبال كبير من قبل المستثمرين من مختلف دول العالم، حيث  بلغ عدد مرات التغطية نحو 9 أضعاف حجم الاصدار، بما يتجاوز 2.6 مليار دولار أمريكي، وشمل أكثر من 122 مؤسسة من أكثر من 22 دولة”.

مواضيع ذات صلة

294.862 مليون ريال أرباح قطر الدولي الإسلامي بنمو 5% في الربع الأول

Nesrine Bouhlel

فيتش تخفض ترقيم 7 بنوك قطرية مع آفاق مستقرة

Nesrine Bouhlel

الدولي الإسلامي يوقع إتفاقية الضمين مع قطر للتنمية

Nesrine Bouhlel