أخبار 🇯🇴

11 مليون دينار أرباح “الاستثماري” الأردني قبل الضريبة

بنوك عربية

 بلغت أرباح البنك الاستثماري العربي الأردني 11 مليون دينار قبل الضريبة، فيما بلغت صافي الأرباح بعد الضريبة 5ر7 مليون دينار مقابل 4ر11 مليون دينار لنفس الفترة من العام الماضي.

وقال رئيس مجلس إدارة البنك بشر جردانة: “استمر البنك بتحقيق الأرباح والحفاظ على متانة قاعدته المالية على الرغم من الظروف الاستثنائية وغير المسبوقة التي واجهها الاقتصاد الوطني بكافة قطاعاته على مدار الأشهر التسعة الماضية، متأثراً بتداعيات جائحة كورونا.

وأضاف جردانة، أن البنك قام برصد مبلغ 5ر6 مليون دينار حتى نهاية الربع الثالث تحوطا لمواجهة الآثار الاقتصادية المستمرة الناجمة عن جائحة كورونا وسيستمر برصد مخصصات إضافية بالنظر للاحتمالات المستقبلية.

وأظهرت البيانات المالية للبنك، ارتفاعاً في صافي التسهيلات الائتمانية المباشرة كما في نهاية أيلول الماضي بما قيمته 56 مليون دينار وبنسبة 3ر8 بالمئة لتصل إلى 730 مليون دينار، مقابل 674 مليون دينار كما في نهاية العام الماضي.

كما ارتفعت موجودات البنك كما في نهاية الربع الثالث من العام الحالي بنسبة 4ر1 بالمئة لتصل إلى 2ر1 مليار دينار، فيما بلغت ودائع العملاء في نهاية الربع الثالث من العام الجاري قرابة 749 مليون دينار، في حين بلغت نسبة كفاية رأس المال 4ر16 بالمئة.

مواضيع ذات صلة

المصري لتنمية الصادرات يعدل نظامه الأساسي الجديد

Nesrine Bouhlel

بورصة مصر تمنح 5 بنوك رخصة أمين حفظ

Nesrine Bouhlel

المصري لتنمية الصادرات يوضح بشأن إلغاء قانونه

Nesrine Bouhlel