أخبار 🇪🇬

بنك مصر يصدر تقريره السنوي للاستدامة

بنوك عربية

أصدر بنك مصر مؤخرا تقريره السنوي للاستدامة للعام المالي 2018/2019، والذي يُعد دليلا على نجاح البنك في التزامه بتطبيق مبادئ الاستدامة من خلال مراعاة مبادئ الاستدامة في كافة أعماله وعملياته سواء على الصعيد الاقتصادي أو الاجتماعي والبيئي.

ووفق بيان صادر عن البنك، فإنه للعام للسادس يتوافق بنك مصر مع مبادرات تقارير الاستدامة العالمية GRI والأمم المتحدة وبرنامجها المستحدث للعمل المصرفي المسؤول بالتزامه بتطبيق معايير الاستدامة الدولية.

وأكد البنك، في بيانه، حرصه على التوافق مع معايير تقارير الاستدامة العالمية GRI؛ ويعد البنك أول بنك مصري مملوك للدولة يقوم بتقرير الأعمال بالتوافق مع مبادئ الاستدامة الدولية من خلال مراعاة الحوكمة وحقوق الإنسان، ومكافحة الفساد، والمشاركة المجتمعية، مع مراعاة معايير السلامة البيئية.

وأوضح البيان أن البنك حرص مؤخرا على الانضمام للمبادرة المالية التابعة لبرنامج الأمم المتحدة للبيئة لإطلاق “المبادئ المصرفية المسؤولة”؛ والتي تستهدف تحقيق التنمية المستدامة والمسئولية الاجتماعية والبيئية للمؤسسات، ليصبح بذلك ضمن قائمة المصارف المسؤولة التي تقوم بأعمالها بالتوافق مع الأهداف الإنمائية المستدامة واتفاقية باريس لتغير المناخ، وتضع المبادرة إطار عمل للنظام المصرفي المستدام من خلال قيام المؤسسات المالية بمواءمة استراتيجية أعمالها لتتوافق مع مصالح الأفراد والمجتمع، مع الحرص على تعظيم الآثار الإيجابية وتقليل الآثار السلبية الناجمة عن الأعمال سواء على مستوى الأفراد أو المجتمعات.

ووفقا للبيان، يرتكز بنك مصر في تقرير أعماله على توضيح الإنجازات الخاصة بالبنك على مستوى قطاعاته المختلفة وكيفية العمل بشكل مسؤول مع كافة الاطراف ذات العلاقة، مع تشجيع الممارسات السليمة لتحقيق الاستدامة مع حوكمة كافة الأعمال لضمان تحقيق تلك المبادئ، والالتزام بالشفافية والمساءلة فيما يتعلق بالتأثيرات الإيجابية والسلبية والمساهمة في تحقيق أهداف المجتمع. بالإضافة الى مبادرات ومشروعات الاستدامة التي يقوم البنك بالمشاركة فيها؛ والتي من شأنها التوعية لأهمية تضافر الجهود بين كافة المؤسسات والقطاعات وشرائح المجتمع المختلفة لتحقيق الأثر الإيجابي على البيئة والمجتمع بشكل مستدام.

مواضيع ذات صلة

بنوك مصرية تصدر شهادات إدخار بحد أدنى مليون جنيه للشراء

Nesrine Bouhlel

30 مليون دولار من الإسلامي للتنمية لبنك مصر

Nesrine Bouhlel

بنوك مصرية تجري زيادات على فائدة بعض منتجات الادخار

Nesrine Bouhlel