أخبار أخبار عالمية مميز 🇶🇦

استمرار برنامجي “حاضنة ومسرّعةالتكنولوجيا المالية” لقطر للتنمية حتى يونيو

بنوك عربية

أفاد إبراهيم عبد العزيز المناعي، المدير التنفيذي لإدارة الخدمات الاستشارية وحاضنات الأعمال في بنك قطر للتنمية، أن الدفعة الثانية من برنامجي “حاضنة التكنولوجيا المالية”، و”مسرّعة التكنولوجيا المالية” بدأت في مارس الماضي، وسيستمر البرنامجان حتى يونيو المقبل.

وأشار المدير التنفيذي لإدارة الخدمات الاستشارية وحاضنات الأعمال في بنك قطر للتنمية إلى أنه تم اختيار 10 شركات ناشئة في مراحلها المُبكرة و11 شركة ناضجة للانضمام إلى برنامجي حاضنة ومُسرّعة قطر للتكنولوجيا المالية الدفعة الثانية من دولة قطر وجميع أنحاء العالم.

وأكد إبراهيم عبدالعزيز المناعي في مقابلة صحافية أن الدفعتين الأولى والثانية من البرنامجين وجدتا استجابة كبيرة، حيث استقبلنا أكثر من 1200 متقدم من عدد كبير من الدول حول العالم، منها قطر والمملكة المتحدة والولايات المتحدة الأمريكية والهند وسنغافورة وتركيا وألمانيا وروسيا وأستراليا، وهونج كونج، ونيجيريا، ما يبرهن على المكانة التي تحتلها قطر كوجهة رائدة لمجتمع الأعمال الدولي.

وكشف إبراهيم عبدالعزيز المناعي أن مركز قطر للتكنولوجيا المالية يوفر فرصا واعدة للمساهمة في التنويع الاقتصادي، وهو أحد الركائز الأربع لرؤية قطر الوطنية 2030 التي تسعى إلى “تحويل قطر إلى مجتمع متقدم قادر على تحقيق التنمية المستدامة بحلول عام 2030″، مبينا أن قطر أصبحت وجهة رائدة لمجتمع الأعمال الدولي.

مواضيع ذات صلة

رئيس مجلس إدارة بنك مصر يحصد جائزة “فخر العرب الدولية للقيادات المصرفية 2021”

Nesrine Bouhlel

نجاعة التقنيات المالية الحديثة والرقمنة في أعقاب كورونا

Nesrine Bouhlel

الزراعي المصري يؤكد نجاعة مبادرة المركزي المصري للتحول للري الحديث

Nesrine Bouhlel