أخبار تدريب فعاليات مسؤولية إجتماعية 🇰🇼

“المصارف الكويتي” ينظم برنامج تدريبي حول الاقتصاد الكلي بالخليج

بنوك عربية

أعلن اتحاد مصارف الكويت، عن تنظيم ورشة عمل برنامج تدريبي، بالتعاون مع مركز ذا كونفرنس بورد الخليج للبحوث الاقتصادية والتجارية، للمحاضر أستاذ الاقتصاد بجامعة الكويت الدكتور رياض الفرس، عن الاقتصاد الكلي لدول مجلس التعاون الخليجي، خلال 18 و20 أبريل الجاري، عبر تطبيق “زوم”.

وأوضح المصارف، ان البرنامج يشكل مبادرة توعوية من “اتحاد المصارف” للباحثين والمهنيين الشباب في مجال الاقتصاد، لمساعدتهم على فهم مواضيع الاقتصاد الكلي الأساسية والسياسات الاقتصادية، وكيف يستخدم مركز ذا كونفرنس بورد الخليج هذه البيانات لتحليل قضايا الاقتصاد الكلي وتقديم توقعات النمو.

وقال حمد الحساوي الأمين العام لـ”اتحاد المصارف”، إن تنظيم الاتحاد للبرنامج التدريبي، يأتي في إطار حرص الاتحاد على توفير أفضل البرامج التدريبية للعاملين بالبنوك في مجال الاقتصاد من الباحثين وغيرهم، وفي اطار تعزيز الاتحاد لدوره في مجال المسؤولية الاجتماعية، وذلك من خلال دعم الاتحاد للمركز، لإجراء بحوث اقتصادية وتجارية كمية ونقل المعرفة وتعزيز القدرات على استخدام المؤشرات الاقتصادية والتجارية.

بدوره، أكد رياض الفرس، أن البرنامج سيقدم لمحة عامة عن اقتصاد الدول الخليجية وما يدفعها للنمو، وكيف أثر النفط على هذه الاقتصادات، وكيف يبدو المستقبل في ظل التحديات الاقتصادية المتزايدة التي تواجه المنطقة والتقلبات في سوق النفط.

وأشار الفرس إلى أن هذا البرنامج صمم للمهنيين الشباب والمديرين من القطاعين العام والخاص في دول مجلس التعاون المهتمين بتعميق معرفتهم في الاقتصاد الكلي، والاقتصاد التنموي، وغيرها من المجالات ذات الصلة.

مواضيع ذات صلة

الخليج الكويتي يواصل دعمه لحملة “لنكن على دراية”

Baidaa Katlich

اتحاد مصارف الكويت يعلن عطلة عيد الفطر للبنوك

Nesrine Bouhlel

“المصارف الكويتي” ينفي المعلومات الخاطئة بشأن قرار تأجيل الأقساط

Baidaa Katlich