أخبار مميز 🇸🇦

القطاع المالي السعودي أثبت جدارة ومتانة في مواجهة كورونا

بنوك عربية

أفاد تقرير الاستقرار المالي، الصادر عن البنك المركزي السعودي “ساما”، أن الاقتصاد والقطاع المالي في المملكة أثبتا جدارة أمام جائحة كورونا خلال العام الماضي 2020.

وأوضح التقرير، أن الاقتصاد السعودي والقطاع المالي تمتعا خلال العام الماضي بمتانة أمام حالة عدم اليقين غير المسبوقة بسبب جائحة كورونا.

وأشار التقرير إلى أن القطاع المصرفي استمر في تقديم الدعم المالي من خلال منح القروض الجديدة للشركات والأسر طوال فترة الجائحة.

وأضاف، أنه على الرغم من أن التوقعات للاقتصاد الكلي والتعافي العالمي ما زالت غير واضحة المعالم، فأن الاقتصاد السعودي والقطاع المالي وسوق الأصول في المملكة، في وضع جيد قادر على الاستجابة لمزيد من التطورات، وتسهيل مسار التعافي الاقتصادي.

ونوه البنك المركزي السعودي بتسجيل الناتج المحلي الإجمالي الحقيقي للاقتصاد السعودي انخفاضا بنسبة 4.1% في عام 2020، مقابل نمو 0.3% في عام 2019، بينما تراجع القطاع النفطي بنسبة 6.4% خلال العام الماضي، مقابل بانخفاض 3.6% في عام 2019.

وسجل القطاع غير النفطي نموا سلبيا بنسبة 2.3% في 2020، مقابل نمو إيجابي بنحو 3.3% بالعام السابق له، في ظل الإجراءات المفروضة بسبب مكافحة انتشار فيروس كورونا المستجد “كوفيد 19”.

مواضيع ذات صلة

الأصول الاحتياطية للسعودية تنخفض إلى 431.77 مليار دولار

Rami Salom

المركزي السعودي يشارك في اجتماع بنك التسويات الدولية

Rami Salom

الراجحي السعودي يوزع أرباحا نقدية بقيمة 4.6 مليار ريال

Rami Salom