أخبار مميز 🇱🇧 🇶🇦

بنك قطر الأول يتخارج من استثمار الرفاعي والخدمات الغذائية

بنوك عربية

أتم بنك قطر الأول بنجاح عمليتي تخارج من استثماراته في مجموعة الرفاعي القابضة وشركة الخدمات الغذائية، محققا عوائد إيجابية ومعدل عائد داخلي مرتفع على كلتا الصفقتين.

ووفقا بيان أول لبورصة قطر صادر أمس الأحد، تندرج العمليتان ضمن إطار استراتيجية البنك في تنويع محفظته الاستثمارية في قطر والمنطقة، مع اكتشاف الفرص الجديدة التي تضمن مكاسب كبيرة وعائدا مرتفعا على الاستثمار، بالإضافة إلى زيادة عائدات المساهمين والعملاء، فقد ساهمت الصفقتان في إعادة استثمار العائدات في فرص استثمارية جديدة وواعدة ذات عوائد مجزية في الأسواق المحلية والإقليمية والعالمية.

ويذكر أن مجموعة الرفاعي الدولية القابضة هي شركة متعددة الجنسيات رائدة في صناعة المكسرات ذات الجودة العالية والوجبات الخفيفة تنتشر في 45 دولة ومقرها لبنان، وهي أول مشروع استثماري لبنك قطر الأول في صناعة الأغذية والمشروبات وذلك عند استحواذ البنك على حصة 15 في المائة في الشركة في عام 2011.

علما وأن البنك قد زاد من حصته في الشركة إلى 31 في المائة في عام 2012، وفي عام 2014، استحوذ بنك قطر الأول على حصة تبلغ 49 في المائة في شركة الخدمات الغذائية، إحدى أبرز الشركات في قطاع الأغذية والمشروبات في قطر وتضم الشركة تحت مظلتها خمسة علامات تجارية.

وكان بنك قطر الأول قد أعلن عن تخارجه الناجح من استثمار بقيمة 31.5 مليون دولار أمريكي في أسهم شركة “سي إم أر سي” المحدودة، والتي حقق البنك من خلالها معدل عائد داخلي بنسبة 19 في المائة.

وسجل بنك قطر الأول أرباحا في الربع الأول من العام الحالي بقيمة 20.557 مليون ريال قطري، مقابل خسائر الربع الأول من العام 2020 والبالغة 191.561 مليون ريال قطري.

مواضيع ذات صلة

قطر الإسلامي وبيتك الكويتي يتنافسان على شراء المتحد مصر

Nesrine Bouhlel

دخان يحصد موافقة قطر للأسواق المالية لبيع أسهم الخزينة

Nesrine Bouhlel

لِشا القطري يعتزم الاستحواذ على بنك في كازاخستان

Nesrine Bouhlel