أخبار أخبار عالمية مميز 🇲🇦

قرض بقيمة 450 مليون دولار من البنك الدولي للتنمية البشرية في المغرب

بنوك عربية

أقرت مجموعة البنك الدولي على قرض بقيمته 450 مليون دولار أمريكي لدعم استراتيجية المغرب طويلة الأجل لتعزيز رأس المال البشري.

وأفاد البنك في بيان أن هذا القرض يهدف إلى تحسين تنمية الطفولة المبكرة في المناطق الريفية في المغرب، وسيمول المرحلة الثالثة من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية (INDH)، مع تنمية الأطفال الصغار في المغرب كمحورها المركزي.

وأكد جيسكو هينتشل مدير عمليات البنك الدولي للمغرب العربي على أن “المسار الاجتماعي والاقتصادي للمغرب سيتوقف في المستقبل على قدرته على تسريع التقدم في التنمية والتوزيع العادل لرأس المال البشري”.

ومن جهتها، قالت سميرة نيكايين اختصاصية التعليم والمشاركة في المشروع “إن مراقبة التطور العام للأطفال منذ الولادة وحتى دخولهم المدرسة الابتدائية أمر بالغ الأهمية لضمان أن أنظمة تنمية الطفولة المبكرة في جميع أنحاء العالم تدعم الأطفال بشكل فعال”.

ويشار إلى أن أكثر من ثلث الموظفين المغاربة الذين يعملون بالفعل في شركات غير مسجلة بدون حماية اجتماعية، ويمارسون أعمالا يدوية أو يقومون بالبيع في الشوارع، إذ يمثلون 14 في المائة من الناتج المحلي الإجمالي.

ويذكر أن المغرب كان قد أعلن عن خطة لإصلاح الضمان الاجتماعي في خمسة أعوام لضمان تأمين صحي ومعاشات تقاعد وتعويضات بطالة للجميع.

مواضيع ذات صلة

النقد العربي يصدر كُتيبا حول تقنية البيانات الضخمة

Nesrine Bouhlel

HSBC ملتزم بتمويل مشاريع النظم البيئية الساحلية

Nesrine Bouhlel

التعاون الدولي المصرية تناقش مع البنك الدولي مجالات الشراكة المستقبلية

Nesrine Bouhlel