أخبار تكنولوجيا مالية مميز 🇦🇪

النقد العربي يصدر كُتيبا حول تقنية البيانات الضخمة

بنوك عربية

أصدر صندوق النقد العربي العدد السادس عشر من سلسلة كُتيبات تعريفية حول ” تقنية البيانات الضخمة ” الذي يهدف لنشر الوعي التثقيفي حول تقنية البيانات الضخمة، حيث يلقى الكتيب الضوء على البيانات ومصادرها وأنواعها والتعريف بتقنية البيانات الضخمة وتوضيح أهميتها ومجالات استخدامها في العديد من القطاعات والوقوف على أهم الفرص والتحديات لهذه التقنية.

ولفت صندوق النقد العربي في بيان له صادر أمس الأربعاء إلى أن العدد السادس عشر من سلسلة الكتيبات التعريفية تهدف لنشر التوعية لدى فئات المجتمع المختلفة في الدول العربية بتقنية البيانات الضخمة، لا سيّما الشباب حول هذا الموضوع.

كما تستهدف سلسلة الكتيبات الجديدة الفئات العمرية الشابة في الوطن العربي وغير المختصين بالشأن الإقتصادي والمالي في الدول العربية وتخاطب بشكل عام المواطن العربي بهدف مساعدته على الإلمام بالأساسيات والجوانب المختلفة المتعلقة ببعض القضايا المهمة مثل الشمول المالي، وأساسيات التمويل، والتقنيات المالية الحديثة، والذكاء الصناعي، والعملات الرقمية، وغيرها من القضايا الإقتصادية والمالية ذات الأولوية الأخرى. يأمل الصندوق من خلال هذه الكتيبات أن يساهم في تعزيز دور الشباب العربي في التعامل مع القضايا والمستجدات من حوله بمعرفة ودراية بما يقود إلى الإسهام بفعالية في تحقيق الرؤى المستقبلية للدول العربية.

وتأتي هذه الأنشطة في إطار الجهود الرامية إلى تحقيق رؤية الصندوق 2040 في أن يكون الشريك الأقرب للدول العربية في تفاعلها مع التطورات والمستجدات الإقتصادية لدعم مسيرة الإستقرار الإقتصادي والتنمية في الدول العربية.

النسخة الكاملة من الكُتيب متاحة على هذا الرابط

مواضيع ذات صلة

الإمارات للتنمية يدعم قطاع الصناعة ب 2.4 مليار درهم

Rami Salom

79.35 مليار دولار أصول قطر المركزي بنمو 6.09%

Nesrine Bouhlel

البنوك التونسية تشتغل إستثنائيا السبت المقبل

Nesrine Bouhlel