أخبار 🇸🇦

الأكاديمية المالية السعودية تطلق الشهادة المهنية للالتزام لشركات التمويل

بنوك عربية

أعلنت الأكاديمية المالية، عن إطلاق الشهادة المهنية “للالتزام لشركات قطاع التمويل” بالتعاون مع البنك المركزي السعودي ممثلا بإدارة الرقابة على شركات التمويل.

ويأتي ذلك انطلاقا من دور الأكاديمية المالية في تطوير قدرات الكوادر البشرية في القطاع المالي السعودي، وتحقيقا لدور البنك المركزي في تطوير العاملين في قطاع التمويل.

وأوضحت الأكاديمية في بيان لها، أن الشهادة تعد متطلبا إلزاميا لمديري الالتزام في شركات التمويل أو عند التعيين لهذا المنصب وفقا للتعليمات الصادرة بهذا الشأن، ويشترط على المتقدم للاختبار كفرد مستقل أن يكون سعودي الجنسية أو من مواطني مجلس التعاون الخليجي أو ممن يعاملون معاملة المواطنين بحسب نظام مكتب العمل.

ويأتي اختبار الشهادة المهنية للالتزام في التمويل لرفع كفاءة العاملين في قطاع التمويل وتنمية معارفهم ورفع مهاراتهم، كما يعد أحد أدوات القياس المساهمة في التحقق من وجود الحد الأدنى من القدرات لدى موظفي الالتزام في قطاع التمويل، حيث يشمل على عدد من المعارف والمهارات والممارسات والأمثلة الواقعية ذات الارتباط بمفهوم الالتزام في قطاع شركات التمويل، حيث يمكن التسجيل والاطلاع على تفاصيل الاختبار زيارة موقع الأكاديمية.

وتعقد الأكاديمية المالية الاختبارات المتعلقة بالتراخيص المهنية على النحو المطلوب والمحدد من قبل البنك المركزي السعودي وهيئة السوق المالية، حيث تتولى الأكاديمية مهمة الإشراف والتطوير وتقديم الاختبارات المهنية في المجالات المالية المختلفة كالمصرفية والتمويل وسوق المال والتأمين بالإضافة إلى المجالات المتخصصة كمجال وسطاء الأسهم ومعايني الحوادث لشركات التأمين.

مواضيع ذات صلة

19 شركة تقنية مالية مرخصة من المركزي السعودي

Rami Salom

المركزي السعودي يطرح مسودة تعديلات نظام مراقبة التأمين التعاوني للمناقشة

Rami Salom

2.232 تريليون ريال ودائع المصارف السعودية بنمو 6.1%

Rami Salom