أخبار مميز 🇪🇬

53 مليار جنيه حجم محفظة المشاريع الصغيرة والمتوسطة ببنك مصر

بنوك عربية

أفاد محمد العنتبلي رئيس قطاع المشاريع ببنك مصر بأن حجم محفظة المشاريع الصغيرة والمتوسطة والمتناهية الصغر بالبنك قد بلغ 53 مليار جنيه مصري.

ولفت العنتبلي إلى أن محفظة المشاريع ببنك مصر تعد الأسرع نموا في مصر، موضحا أن مبادرات البنك المركزي المصري التي طرحها منذ عام 2016 لتمويل المشاريع الصغيرة بفائدة 05.0 في المائة للمشاريع التي يتراوح حجم مبيعاتها السنوية من مليون جنيه مصري وحتى 50 مليون جنيه مصري في مجال الصناعة والزراعة، و08.0 في المائة للمشاريع التي يتراوح حجم مبيعاتها السنوية من 50 مليون جنيه مصري وحتى 200 مليون جنيه مصري شاملة المصاريف والعمولات كافة.

وأكد العنتبلي أن البنك المركزي المصري قد استطاع أن يحفز البنوك للمشاركة في هذه المبادرات عن طريق منحها العديد من المزايا، كما استطاع أن يحفز رواد الأعمال ببدء مشاريعهم، وهو ما أسهم في دفع عددا كبيرا من الشركات الصغيرة والمتوسطة والقطاع غير الرسمي إلى التعامل مع البنوك وهو أمر مهم بالنسبة لتنمية الاقتصاد المصري، وتطوير الصناعات الصغيرة والمتوسطة.

وبين المصدر ذاته أن البنك المركزي المصري قد وجه البنوك المصرية بزيادة الحد الإلزامي لتمويل المشاريع الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر إلى 20 في المائة خلال الأربعة أعوام بنهاية العام 2019 ثم إلى 25 في المائة بنهاية العام المقبل.     

مواضيع ذات صلة

المصري الخليجي يقترح تعديلا في زيادة رأسماله

Nesrine Bouhlel

“بنى” للمدفوعات العربية تبحث خدمات جديدة بين مصر والدول العربية

Nesrine Bouhlel

المركزي المصري يعزز التكنولوجيا المالية مع الدول الإفريقية

Nesrine Bouhlel