أخبار 🇪🇬

المركزي المصري يضخ 245 مليار جنيه تسهيلات للمشاريع

بنوك عربية

أفاد أشرف بهي الدين وكيل محافظ البنك المركزي المصري لقطاع الشؤون المصرفية بأن حجم التسهيلات الإئتمانية التي تم ضخها في مبادرة المشاريع الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر قد بلغت 245 مليار جنيه مصري حتى الآن.

وأوضح بهي الدين أمس الأحد، أن عدد المستفدين من مبادرة المشاريع الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر حتى الآن بلغ نحو مليون عميل، لافتا أن التمويلات مقسمة إلى العديد من القطاعات. وذكر أن البنك المركزي المصري طرح العديد من المبادرات الأخري أبرزها التمويل العقاري ومساندة القطاع السياحي.

وأعلن البنك المركزي المصري في بيانه عن تعديل عدد من الضوابط الصادرة بشأن مبادرة البنك لتمويل الشركات والمنشآت الصغيرة بسعر عائد منخفض نسبته 05.0 في المائة، والتي تشمل تخصيص نسبة لا تقل عن 20 في المائة من إجمالي محفظة التسهيلات الائتمانية لكل بنك من البنوك لتمويل الشركات والمنشآت الصغيرة والمتوسطة خلال أربعة أعوام والتي شملت زيادة نسبة تمويل المشاريع الصغيرة والمتوسطة من 20 في المائة إلى 25 في المائة من إجمالي محافظها.

كما خصص البنك المركزي المصري نسبة 10في المائة كحد أدنى من محافظ البنوك للشركات الصغيرة، خلال عامين تنتهي في ديسمبر 2022.

مواضيع ذات صلة

رواد النيل تعد 75 دراسة جدوى لأكثر من 30 نشاطا صناعيا

Nesrine Bouhlel

المركزي المصري يحول بطاقات صرف مرتبات العاملين لميزة

Nesrine Bouhlel

2.5 مليار دولار من فيزا للشركات الناشئة ورواد الأعمال منذ 2015

Nesrine Bouhlel