أخبار أخبار عالمية مسؤولية إجتماعية

آلية مشتركة بين البنك الدولي وكوفاكس لتسريع التطعيم في الدول النامية

بنوك عربية

كشفت مجموعة البنك الدولي وبرنامج كوفاكس المختص بتوفير اللقاح ضد فيروس كوفيد-19 على مستوى العالم أمس الاثنين، عن آلية تمويل للتعجيل بتقديم اللقاح للدول النامية التي تتراجع فيها معدلات التطعيم ضد فيروس كوفيد-19 كثيرا عن الدول الغنية.

وتتيح هذه الآلية للبرنامج بالشراء مقدما، بأسعار أكثر تنافسية، من شركات إنتاج اللقاح على أساس طلب مجمع من الدول من خلال تمويل من مجموعة البنك الدولي وبنوك التنمية الأخرى متعددة الأطراف.

وأفاد ديفيد مالباس رئيس البنك الدولي بأن الحصول على اللقاح لا يزال يشكل التحدي الأكبر أمام الدول النامية في حماية شعوبها من التداعيات الصحية والاجتماعية والاقتصادية للوباء. موضحا في بيان أن هذه الآلية سوف تتيح إمدادات جديدة من اللقاح وتسمح للدول بالإسراع في شراء اللقاحات واعتبر انها سوف تتيح كذلك الشفافية فيما يتعلق بتوافر اللقاحات، والأسعار، ومواعيد التسليم.

وتهدف الآلية المشتركة بين البنك الدولي وكوفاكس المدعوم من منظمة الصحة العالمية والتحالف العالمي للقاحات والتطعيم (جافي)، أن تساعد الدول ذات الدخل المنخفض والمتوسط في الحصول على المزيد من الجرعات بالإضافة إلى الجرعات التي تحصل عليها بدعم كامل.

وجاءت الآلية الجديدة في ظل تصاعد القلق إزاء بطء وتيرة التطعيمات في الدول ذات الدخول المنخفضة.

مواضيع ذات صلة

اتحاد بنوك مصر يدرس مشروع مدرسة مصرية

Nesrine Bouhlel

رواد النيل تعد 75 دراسة جدوى لأكثر من 30 نشاطا صناعيا

Nesrine Bouhlel

QNB الأهلي الأفضل في تمويل التجارة

Nesrine Bouhlel