أخبار تكنولوجيا مالية 🇩🇿

إتفاقية بين الوطني الجزائري والاتحاد العام للتجار لتطوير الدفع الالكتروني

بنوك عربية

أبرم البنك الوطني الجزائري والاتحاد العام للتجار والحرفيين الجزائريين اليوم الأربعاء بالجزائر العاصمة بروتوكول تعاون يتضمن تطوير الدفع الالكتروني.

ويسعى هذا البروتوكول إلى تنفيذ برنامج تطوير وسائل الدفع الالكتروني و خدمات البنك عن بعد لفائدة المنخرطين في الاتحاد العام للتجار والحرفيين الجزائريين. ويتضمن هذا البرنامج مجموعة من البطاقات البنكية التي يمنحها البنك الوطني الجزائري والتزويد بأجهزة الدفع الالكتروني واستعمال التطبيق النقال للدفع “wimpay” للدفع والقبض ودمج أجهزة الدفع المقتناة من قبل المنخرطين في شبكة القبول البنكية CIB والمرافقة للتصديق التي تسمح بقبول الدفع الالكتروني.

وأبرم البروتوكول من قبل محمد لمين لبو، المدير العام للبنك الوطني الجزائري، و حزاب بن شهرة الأمين العام للاتحاد العام للتجار والحرفيين الجزائريين، بحضور براهيم كسالي، الأمين العام لوزارة المالية الجزائرية.

وأفاد المدير العام للبنك الوطني الجزائري أن هذا التوقيع يندرج في إطار تحديد اللجوء إلى السيولة و كذلك تحسيس التجار و المواطنين، معتبرا أن الاتحاد العام للتجار والحرفيين الجزائريين يعد “بوابة هامة” بالنسبة للبنوك المغربية من أجل تعميم توزيع أجهزة الدفع الالكتروني. مؤكدا أن “الهدف الآخر يكمن في تطوير الإدماج المالي، من خلال تقليص الكتلة النقدية المستعملة في الصفقات التجارية”.

وبهذه المناسبة، أفاد الأمين العام للاتحاد العام للتجار والحرفيين الجزائريين بأنه قد تم الاتفاق ضمن الاتحاد بضرورة تعميم البطاقة البنكية الالكترونية، مشيرا الى مساهمة منظمته المهنية في هذا المنظور، لافتا إلى أنه وفي إطار البروتوكول، سيتم تنظيم أيام إعلامية و تحسيسية على المستوى الوطني ترمي الى ترقية و تطوير استعمال وسائل الدفع الالكتروني.

وذكر الأمين العام لوزارة المالية الجزائرية بأن هذا المسار يتوجه نحو الشمول المالي و وضع خدمات بنكية جديدة لفائدة المواطن والتجار والحرفيين، وتابع قائلا  “هو مسار عصرنة يتسارع منذ عام قامت خلالها البنوك ببذل مجهودات إستثنائية لأجل التقرب من المواطن وعصرنة تسييرها ورقمنة نشاطها”.

مواضيع ذات صلة

المركزي المصري يعزز مبادرة “حياة كريمة”

Nesrine Bouhlel

رواد النيل تعد 75 دراسة جدوى لأكثر من 30 نشاطا صناعيا

Nesrine Bouhlel

2.5 مليار دولار من فيزا للشركات الناشئة ورواد الأعمال منذ 2015

Nesrine Bouhlel