أخبار أخبار عالمية تكنولوجيا مالية مميز 🇰🇼

الكويت الوطني أفضل بنك في «الابتكار بالخدمات المصرفية»

بنوك عربية

حصد بنك الكويت الوطني جائزة أفضل بنك في «الابتكار في الخدمات المصرفية» على مستوى منطقة الشرق الأوسط، في الاستبيان السنوي الذي تجريه مجلة «ذا بانكر» العالمية، مؤكدا أنه يحتفظ بمكانة رائدة وتفوق واضح في تقديم الخدمات الرقمية الأكثر تطورا على مستوى المنطقة.

وبين البنك، أن المجلة تمنح جائزة الابتكار في الخدمات المصرفية تقديرا للجهود المتميزة التي تقدمها المؤسسات في مجال الابتكار والتكنولوجيا الرقمية مع التركيز على المبادرات الرقمية التي تثبت مدى تقدم البنوك في مجالي الابتكار والتحول الرقمي.

وأشار إلى أنه يتم تقييم مبادرات وجهود كافة المؤسسات المشاركة من خلال 7 فئات فرعية، وهي: الخدمات المصرفية المبتكرة عبر الموبايل، وحلول الدفع الرقمية المتطورة، وتحليل البيانات، والذكاء الاصطناعي، واستخدام الروبوت في العمليات التشغيلية، والأمن السيبراني، ومبادرات الشمول المالي، والشراكة مع مؤسسات وتطبيقات خارجية لتمكين الأفراد من الحصول على الخدمات المصرفية.

وذكر أنه تفوق في أربع فئات فرعية وهي: الخدمات المصرفية عبر الموبايل، والبيانات، والذكاء الاصطناعي واستخدام الروبوت، وحلول الدفع الرقمية.

وأضاف أن مبادرات البنوك المشاركة تخضع إلى تقييم من لجنة تحكيم مستقلة تضم مجموعة من الخبراء والمتخصصين في الخدمات المصرفية والتكنولوجيا، حيث تتنوع مجالات عملهم بين المحللين والمسؤولين التنفيذيين والأكاديميين.

وتعد مجلة «ذي بانكر» التابعة لصحيفة فاينانشال تايمز البريطانية والتي تأسست المجلة في العام 1926 من المجلات العالمية العريقة، وتجري المجلة استبيانات سنوية لاختيار أفضل المؤسسات المالية في نحو 120 دولة حول العالم، من أجل تسليط الضوء على البنوك الرائدة والمتميزة في المجتمع المصرفي العالمي.

مواضيع ذات صلة

المركزي الأردني يلغي ترخيص بنك الكويت الوطني

Baidaa Katlich

الكويت الوطني يعلن عن بيع فرع البنك بالأردن لـ”الاستثمار العربي”

Baidaa Katlich

الكويت الوطني يعزز مسار الاستدامة بتحويل فروعه إلى صديقة للبيئة

Baidaa Katlich