أخبار مميز 🇱🇾

ليبيا المركزي طرابلس يحيل منحة الأبناء والزوجة للمصارف

بنوك عربية

كشف مصرف ليبيا المركزي بطرابلس عن بدء إدارة العمليات المصرفية يوم الثلاثاء الثالث من أغسطس الجاري بإحالة منحة الأبناء تحت الـ 18 عاما والزوجة من مخصصات الربع الثاني للعام الجاري 2021 للمصارف التجارية الليبية .

وأشار المصرف إلى أن المصارف التجارية وفروعها ستشرع بمباشرة صرف المنحة نقدا لمستحقيها مع تجديده بتأكيده على توفر السيولة الكافية لصرف المنحة نقدا، وتنفيذ الخطة الموضوعة لتوفير السيولة بكافة فروع المصارف وبكافة مناطق ليبيا .

جاء ذلك تنفيذا للقرارات التي خلص لها اجتماع يوم الاثنين الثاني من أغسطس الجاري، الذي ضمّ عبد الحميد الدبيبة، رئيس حكومة الوحدة الوطنية الليبية والصديق عمر الكبير محافظ مصرف ليبيا المركزي بطرابلس لمعالجة مشكلة المقاصة ومنحة الأبناء المعطلة.

ودعا الدبيبة خطابا عاجلا لوزارة المالية الليبية بمباشرة الإجراءات لصرف المنحة من تاريخ الأول من يناير الماضي دون انقطاع إستنادا إلى القانون /27/ لعام 2013 المعد بشأنها.

ويذكر أن وزارة الشؤون الإجتماعية في حكومة الوحدة الوطنية الليبية أعلنت في الخامس عشر من يوليو شروعها في إتخاذ الترتيبات اللازمة لإيداع قيمة منحة الأبناء عن الربع الثاني من العام الحالي في حسابات مستحقيها خلال الساعات المقبلة.

وأفادت الوزارة بأنه قد تمت إحالة القيمة المخصصة فور إخطارها بقرار مجلس وزراء حكومة الوحدة الوطنية رقم /186/ لعام 2021 بشأن تخصيص مبلغ وقدره مليار وستة وثمانون مليون وخمسمائة وثلاثة وثلاثون ألف دينار لصرفه لمنحة الزوجة والأبناء لمن هم دون سن الثامنة عشرة للربع الثاني من العام 2021 (أبريل- مايو- يونيو).

مواضيع ذات صلة

67 مليون دينار سيولة يضخها ليبيا المركزي طرابلس لفروع الجمهورية

Nesrine Bouhlel

ليبيا المركزي طرابلس يصرف 2.047 مليار دينار منحة الأبناء عن ستة أشهر

Nesrine Bouhlel

ليبيا المركزي طرابلس يبحث التعاون الإقتصادي مع ألمانيا

Nesrine Bouhlel