أخبار تدريب فعاليات 🇸🇦

لجنة مكافحة غسل الأموال السعودية تعزز قدرات المعنيين بورشة عمل

بنوك عربية

نظمت اللجنة الدائمة لمكافحة غسل الأموال، بالسعودية ورشة عمل بعنوان “التحقيقات المالية في جرائم غسل الأموال المرتبطة بالتهريب” بهدف تطوير آليات العمل ورفع قدرات المعنيين بمكافحة هذه الجريمة.

وتعتبر الورشة التي تم تنظيمها خلال الفترة من 1 – 5 أغسطس / آب 2021، في مقر البنك المركزي السعودي، جزءا من الأهداف الاستراتيجية وخطة العمل الوطنية في مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب، التي أشارت في أحد أهدافها إلى تعزيز برامج التدريب للجهات المعنية في المكافحة من خلال عقد ورش عمل في مجال تطوير أساليب التحقيق والملاحقات القضائية في قضايا غسل الأموال..

وقال عادل القليش نائب رئيس اللجنة الدائمة لمكافحة غسل الأموال ، بحسب بيان من المركزي السعودي اليوم الثلاثاء، إن استمرار مثل هذه البرامج سيساهم في تطوير آليات العمل في الجهات المعنية، ويرفع من قدرات المختصين لديها في مكافحة هذه الجريمة؛ وهو ما يؤكد التزام المملكة بتطبيق المعايير والمتطلبات الدولية في هذا الشأن.

وأضاف القليش، أن المرحلة الثانية من برنامج المساعدة الفنية مكون من (12) ورشة تدريبية، مقسمة على ثلاث مجموعات، كل مجموعة تتألف من أربع ورش عمل تدريبية متخصصة في التحقيق المالي، حيث تم حتى تاريخه عقد أربع ورش عمل لـ (33) مشاركا.

وأشار إلى أنه سيعقد خلال الفترة القادمة ثماني ورش تدريبية مقسمة على مجموعتين؛ وذلك بهدف إعطاء فرصة لأكبر عدد من المشاركين من كل جهة للاستفادة من هذا البرنامج.

مواضيع ذات صلة

مبيعات نقاط البيع السعودية تنخفض 47.4%

Rami Salom

133.44 مليار ريال مبيعات نقاط البيع السعودية و1.63 مليار عملية الربع الأول

Rami Salom

63.17 مليار ريال السيولة النقدية في السعودية بارتفاع 2.7%

Rami Salom