أخبار تكنولوجيا مالية فعاليات مسؤولية إجتماعية 🇧🇭

البحرين الوطني يطلق تحدي الخدمات المصرفية الرقمية

بنوك عربية

أطلق بنك البحرين الوطني تحدي الخدمات المصرفية الرقمية بالشركة مع خليج البحرين للتكنولوجيا المالية، و تم فتح باب قبول الطلبات للمشاركة في التحدي.  

وسيعمل تحدي بنك البحرين الوطني الرقمي على تشجيع وتحفيز المشاركين على تطوير حلول جديدة ومبتكرة تركز على تطبيق الخدمات المصرفية الرقمية الجديد لبنك البحرين الوطني.

كما سيساهم التحدي الرقمي لبنك البحرين الوطني في تطوير القدرات الرقمية للشباب البحريني وتمكينهم من استكشاف مختلف الاتجاهات التقنية الجديدة، وذلك تماشيًا مع أهداف رؤية البحرين 2030 الاقتصادية، وهو مفتوح لمشاركة طلاب الجامعات في البحرين الذين تتراوح أعمارهم بين 18-24 سنة. 

ويشتمل التحدي على مرحلة أولية للتدريب المكثف وعملية اختيار المتأهلين، ويتبع هذه المرحلة فترة حضانة أعمال رقمية تستمر لستة أسابيع، حيث سيحصل المشاركون خلال هذه الفترة على فرصة لفهم النظرة الرقمية لبنك البحرين الوطني من خلال العديد من الجلسات الفنية والاستراتيجية مع فرق العمل الخاصة بالبنك. وسيتم مطابقة الطلاب المختارين وتشكيلهم في فرق و مجموعات وفقًا لمهاراتهم لبدء أفكارهم وتطويرها خلال فترة الحضانة.  

يأتي التحدي بالتماشي مع خارطة الطريق التي وضعها بنك البحرين الوطني لتحقيق الاستدامة، وذلك لمدة ثلاثة سنوات، حيث تهدف إلى التثقيف والتنفيذ والتحرك نحو مستقبل أكثر استدامة. وتندرج مثل هذه البرامج في إطار العديد من ركائز الاستدامة لدى بنك البحرين الوطني لتعزيز استثمارات البنك المجتمعية بشكل فعال من خلال الاستفادة من الموارد والقدرات الكاملة،إضافة إلى تعزيز مساهمته في المجتمع والرؤية الاقتصادية لمملكة البحرين 2030، ورفع مستوى الثقافة المالية والتمكين، وذلك ضمن الخدمات المصرفية المسؤولة للبنك. 

هذا وتشمل فترة حضانة الأعمال ثلاثة مسارات وهي مسار الشركات الناشئة، ومسار بنك البحرين الوطني ومسار الإرشاد، حيث سيتمكن الطلبة المشاركون من تطوير أفكارهم بشكل أكبر في الشركات الناشئة في مراحلها الأولى. إضافة إلى ذلك، سيحضر الطلاب جلسات فردية مهمّة خلال فترة الحضانة يقدمها فريق بنك البحرين الوطني من عدة أقسام في البنك، منها فرق الاستراتيجية والخدمات المصرفية الرقمية، والتحول الرقمي، وفريق تكنولوجيا المعلومات، وتطوير المنتجات، والتسويق، وتطوير الأعمال، والمبيعات وخدمة وعلاقات العملاء.   

علاوة على ذلك، سيشارك الطلبة أيضا في بيئة التعلم من نظير إلى نظير (P2P) في خليج البحرين للتكنولوجيا المالية مع جلسات إرشادية أسبوعية بقيادة فريق من خليج البحرين للتكنولوجيا المالية لدعم الطلبة في مراحل مختلفة من التطوير ومساعدتهم على اكتساب خبرة عملية في بناء شركة ناشئة والتوصل إلى حلول قابلة للتطبيق. وسيًختتم البرنامج بتنظيم يوم تجريبي يتم منح أفضل ثلاثة أفكار مشاركة في البرنامج جوائز مالية وفرص تدريب في بنك البحرين الوطني. 

مواضيع ذات صلة

أرباح البحرين الوطني ترتفع 24%

Rami Salom

المشرق الإماراتي يستثمر 36.7 مليون درهم في التكنولوجيا المالية

Rami Salom

اتحاد بنوك مصر ينظم تدريب التكنولوجيا المالية والرقابية والمختبر التنظيمي

Nesrine Bouhlel