أخبار 🇪🇬

رواد النيل يتلقى 70 طلبا لشركات لتطوير صناعة الأثاث في مصر

بنوك عربية

أعلن مركز رواد النيل عن تلقي 70 طلبا لشركات أثاث صغيرة ومتوسطة للانضمام لبرنامج دعم صناعة الأثاث ضمن مبادرة “رواد النيل” في يوليو 2021 التابعة للبنك المركزي المصري وجامعة النيل الأهلية وبالتعاون مع المجلس التصديري لصناعة الأثاث، عقِب أقل من شهر من تدشين برنامج دعم صناعة الأثاث ضمن مبادرة “رواد النيل” في يوليو المنقضي.

وجاء برنامج دعم وتطوير صناعة الأثاث في مصر ضمن برامج مراكز “رواد النيل” لتنمية سلاسل القيمة والمنتشرة بجميع أنحاء الجمهورية والمتخصصة في تقديم الدعم الفني والإداري والتقني للشركات الصغيرة والمتوسطة العاملة في مجال صناعة الأثاث المحلية.

كما يستمر البرنامج لمدة ستة شهور متصلة، ويضم في دورته الجديدة ما يقترب من 30 شركة محلية متخصصة في صناعة الأثاث من الشركات الصغيرة والمتوسطة، حيث تقدم من خلال مراكز “رواد النيل” لتنمية سلاسل القيمة لثماني برامج تأهيلية وتدريبية متخصصة في مجالات التصميمات الحديثة ومتطلباتها، وإدارة الابتكار، ونقل التكنولوجيا، ومعايير الجودة، وكيفية التوافق مع متطلبات الجودة. فضلا عن التوافق مع متطلبات التجارة الإلكترونية والمواقع التسويقية المختلفة، وأيضا آليات التسويق الرقمي، وفن صياغة المحتوي، كذلك كيفية إجراء بحوث السوق والدراسات للأسواق التصديرية المستهدفة.

وفي ختام مدة التدريب سيكون لدى الشركات المشاركة الفرصة للتعرف علة حلول مبتكرة ومتخصصة في صناعة الأثاث، فضلا عن التوافق مع معايير الجودة العالمية والأنظمة التكنولوجية الحديثة التي تلائم متطلبات الاسواق الخارجية.

وأفاد أشرف القاضي، رئيس مجلس إدارة المصرف المتحد، بأن توطين الصناعة المصرية يحتاج إلى منهجية في التعامل وليس مجرد منح حوافز للمنتجين، أو تفضيل المنتج المحلي على مثيله المستورد، بل رفع جودة المنتج وتأهيله للمنافسة العالمية.

ومن شروط التقدم للاستفادة من برنامج دعم وتطوير صناعة الأثاث في مصر أن يكون مجال عمل الشركة المتقدمة في مجال صناعة الأثاث، أو أحد قطاعاته الفرعية، وأن تكون الشركات مصنفة بشركات صغيرة أو متوسطة، وفقا لتعريف البنك المركزي المصري، وأن يكون للشركة المتقدمة سجل تجاري، وأن تكون مرّ على تأسيسها أكثر من ثلاثه أعوام.

مواضيع ذات صلة

اتحاد بنوك مصر يدرس مشروع مدرسة مصرية

Nesrine Bouhlel

رواد النيل تعد 75 دراسة جدوى لأكثر من 30 نشاطا صناعيا

Nesrine Bouhlel

المركزي المصري يحول بطاقات صرف مرتبات العاملين لميزة

Nesrine Bouhlel