أخبار أخبار عالمية مميز 🇪🇬 🇶🇦

50 مليون دولار من الأوروبي لإعادة الإعمار لـ QNB الأهلي لتعزيز الاستثمارات الخضراء

بنوك عربية

قدم البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية قرضا بقيمة 50 مليون دولار أمريكي لبنك قطر الوطني QNB الأهلي، لدعم الشركات الصغيرة وتعزيز الاستثمارات الخضراء في مصر، ويشمل القرض 7.5 مليون دولار أمريكي من التمويل الميسر من الصندوق الأخضر للمناخ، سيستخدم في إعادة الإقراض للأسر والشركات المحلية الصغيرة والمتوسطة الحجم (SMEs).

كما سيدعم الاتحاد الأوروبي تمويل QNB الأهلي بما يصل إلى 5.128 مليون يورو من أموال الاتحاد الأوروبي لدفع الحوافز للمشاريع التي يتم تنفيذها والتحقق منها بنجاح، كما سيقدم الاتحاد الأوروبي أيضا حزمة مساعدة فنية شاملة تصل إلى 6.2 مليون يورو لجميع المؤسسات المالية المشاركة وعملائها، إضافة إلى حوار السياسات.

ويشار إلى أن QNB الأهلي يعد هو أول بنك في مصر يستفيد من قرض بموجب الإطار الإقليمي لصندوق البيئة العالمية التابع للصندوق الأخضر للمناخ، وهو ثاني تسهيل لتمويل الاقتصاد الأخضر (GEFF II) في البلاد.

ولليوم تبلغ قيمة التعاون بين البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية وQNB الأهلي في مختلف المشاريع أكثر من 720 مليون دولار أمريكي بشكل تراكمي، ويركز بشكل خاص على الشركات الصغيرة والمتوسطة والشركات التي تقودها النساء والتمويل الأخضر.

وسيتيح QNB الأهلي تمويل EBRD إلى المقترضين الفرعيين من القطاع الخاص، بما في ذلك الأسر الفردية والشركات الصغيرة والمتوسطة، الذين يعملون في القطاعات السكنية والصناعات الزراعية والصناعية والتجارية والخدمية، الذين يطورون مشاريع خضراء وكفاءة الطاقة وكفاءة المياه والطاقة المتجددة وكفاءة الموارد، إذ سيعزز ذلك استخدام التقنيات والخدمات عالية الأداء في أنشطة التخفيف من حدة المناخ والتكيف معه، وسيساعد في الانتقال إلى اقتصاد أكثر اخضرارا، ويعد هذا البرنامج الأول من نوعه الذي يحتوي على قطاعي تجزئة وسكني.

مواضيع ذات صلة

رواد النيل تعد 75 دراسة جدوى لأكثر من 30 نشاطا صناعيا

Nesrine Bouhlel

12.5 مليار جنيه تمويل من 11 بنوك مصرية للقناة للسكر

Nesrine Bouhlel

الزراعي المصري يدعم تنمية محافظات الصعيد

Nesrine Bouhlel