أخبار أخبار عالمية مميز 🇶🇦

قطر الأول يستحوذ على مبنى مكاتب في تكساس الأمريكية

بنوك عربية

إستحوذ بنك قطر الأول على مبنى فورتين (555) وهو مبنى مكاتب بتصنيف (AA) يقع في دالاس نورث تولواي بولاية تكساس الأمريكية، وفق بيان للبورصة القطرية.

وبينت بورصة قطر أن عملية الاستحواذ على هذا المبنى تعد الاستثمار الثامن للبنك ضمن مجموعة الاستثمارات العقارية المتوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية التي قام بها البنك في الولايات المتحدة، كما يعتبر أرباح(فورتين 555) أول مبنى للمكاتب متعددة المستأجرين الذي يضاف إلى محفظة بنك قطر الأول القوية.

ويتكون هذا المبنى الإداري من ستة طوابق بمعدل إشغال يبلغ 100 في المائة، مع ثماني مستأجرين بمتوسط مدة إيجار تبلغ 11 عاما دون أي تمديد رئيسي قبل عام 2029.

وبهذه المناسبة، أفاد الشيخ فيصل بن ثاني آل ثاني، رئيس مجلس إدارة البنك بأن أكثر ما يجذب الانتباه بشأن المبنى هو أنّه مؤجّر بالكامل وأن توسيع الأعمال فيه حدث بشكل خاص أثناء جائحة كوفيد-19، وأضاف “لا يوجد في المبنى أي مساحة غير شاغلة للتأجير، وهذا يعكس الطلب الهائل من المستأجرين على أصول جديدة عالية الجودة، وهذا تماما ما يقدّمه مبنى (فورتين 555) للمستأجرين”.
 
وبين عبد الرحمن توتونجي، الرئيس التنفيذي للبنك “هذا الاستثمار العقاري الجديد المتوافق مع الشريعة الإسلامية يضيف التنويع إلى محفظتنا وهو أول عملية استحواذ يقوم بها البنك لمبنى مكاتب متعدد المستأجرين”، وتابع توتونجي “الواقع الحالي الذي يوضح سريان عقود الإيجار دون وجود أي عقد على وشك التمديد على المدى القريب، مع مدد إيجار طويلة الأجل، تجعل من الاستثمار الذي وظفه البنك في مبنى (فورتين 555) استثمارا آمنا. وبفضل ذلك، سيتمكّن عملاؤنا الآن من الاستمتاع بمصادر متعددة بدخل ثابت”.

ويذكر أن بنك قطر الأول قد تحول للربحية في النصف الأول من العام الجاري بقيمة 41 مليون ريال قطري، مقارنة بصافي خسائر بلغت 207.656 مليون ريال قطري للفترة المماثلة من العام الماضي.

مواضيع ذات صلة

قطر الإسلامي وبيتك الكويتي يتنافسان على شراء المتحد مصر

Nesrine Bouhlel

دخان يحصد موافقة قطر للأسواق المالية لبيع أسهم الخزينة

Nesrine Bouhlel

لِشا القطري يعتزم الاستحواذ على بنك في كازاخستان

Nesrine Bouhlel