أخبار تكنولوجيا مالية فعاليات 🇪🇬

الأهلي المصري يستحوذ على 60% من التجارة الإلكترونية في القطاع المصرفي

بنوك عربية

كشف يحيى أبو الفتوح، نائب رئيس البنك الأهلي المصري أن مصرفه يركز خلال الفترة الحالية على التجارة الإلكترونية، حيث يستحوذ على 60 في المائة من حجم التجارة، كما بلغ عدد النقاط الإلكترونية من خلال الفروع الرقمية 28 نقطة، وبلغت قيمة المدفوعات الإلكترونية خلال بطاقات مسبقة الدفع والخصم المباشر نحو 338 مليار جنيه مصري بنحو 14.6 مليون كارت.

وأكد أن قيمة المدفوعات انقسمت حول بطاقات مسبقة الدفع بلغت 21.3 مليار جنيه مصري، لعدد 7.2 مليون بطاقة، وبلغت بطاقات الخصم المباشر 290 مليار جنيه مصري لنحو 6 مليون بطاقة بنهاية العام المالي الماضي، كما بلغت قيمة المدفوعات الإلكترونية لبطاقات الائتمان 27 مليار جنيه مصري بعدد 1.3 مليون بطاقة بنهاية عام 2020/2021.

وبين أبو الفتوح أن عدد الأفراد في الموبايل بانكنج قد بلغ 6 مليون، فيما بلغ عدد الشركات نحو 63 ألف شركة بنهاية العام المالي الماضي.

وأشار أبو الفتوح خلال مؤتمر الناس والبنوك اليوم الثلاثاء، أنه تم تقديم خدمة تحويل أموال العاملين بالخارج من خلال الهاتف المحمول التي يتم صرفها لحظيا، كما تم الحصول على رخصة نقاط البيع الإلكترونية من خلال الهاتف المحمول التي تهدف إلى إتاحة خدمات جديدة ومتطورة.

ويشار إلى أنه قد تم إطلاق خدمة الرمز السريع من خلال المحفظة الإلكترونية الأهلي فون كاش، والذي بلغ عدد محافظها 1.7 مليون بنهاية يونيو الماضي بنمو 200 في المائة من حجم المعاملات المالية.

مواضيع ذات صلة

بنوك مصرية توفر صرف الرواتب مسبقاً حتى 100 ألف جنيه شهرياً

Nesrine Bouhlel

الأهلي كابيتال تستحوذ على 51% من أسهم رأسمال إيزيليس

Nesrine Bouhlel

بنوك مصرية تصدر شهادات إدخار بحد أدنى مليون جنيه للشراء

Nesrine Bouhlel