أخبار 🇪🇬

رواد النيل تطلق النسخة الثانية من دعم مشاريع التخرج لكليات الهندسة

بنوك عربية

طرحت مبادرة رواد النيل، الممولة من البنك المركزي المصري وتنفذها جامعة النيل الأهلية بالتعاون مع عدد من الجهات والبوك، النسخة الثانية من برنامج “NP explore” لدعم مشاريع التخرج لطلبة كليات الهندسة، ومساعدتهم على تحويل أفكارهم إلى مشاريع على أرض الواقع.

وبهذه المناسبة، أفادت دينا خضر مدير مدير برامج التدريب والتوعية بمبادرة رواد النيل، إن الهدف من البرنامج هذا العام دعم مشاريع التخرج لكلية هندسة جامعة النيل للعام 2022، ومساعدتهم من الجانب التقني وإدارة الاعمال لتطوير أفكار المشاريع وتحويلها لمشاريع صغيرة جديدة قادرة على المنافسة في السوق المصري.

وأكدت أن هناك خطة مستقبلية للتوسع في البرنامج ليشمل كافة كليات الهندسة في جامعات مصر المختلفة، وذلك بهدف دعم أصحاب أفكار المشاريع الإبتكارية والمتميزة من خلال تقديم العديد من خدمات مبادرة رواد النيل لها، لتحويل تلك الأفكار إلى مشاريع فعلية.

وبينت أن نحو 16 فريقا من مختلف التخصصات الهندسية بإجمالي أكتر من 50 طالبا، قد تقدموا للإستفادة من البرنامج الذي يستمر حتى نهاية العام الجاري ويشمل محاضرات في مجال ريادة الأعمال وتوليد وتطوير الأفكار وفي نهاية البرنامج سيتم عرض الأفكار أمام لجنة تحكيم لإختيار أفضلها، قبل ان يتم رعايتها من قبل مبادرة رواد النيل.

ويذكر أن برنامج “NP explore” هو أحد برامج مبادرة رواد النيل الذي يقوم على تدريب طلبة الجامعات و شباب الخريجين، في المجالات التقنية وإدارة الأعمال ويعمل على تشبيك الشباب ورواد الأعمال مع الشركات لتوفير فرص تدريب وفرص عمل لهم.

ويعتبر برامج التدريب والتوعية الذراع التعليمي والتوعوي لمبادرة رواد النيل وتضم تحت مظلتها كافة برامج التدريب سؤاء للطلبة وشباب الخريجين والشركات الناشئة والصغيرة والمتوسطة، وتقوم بتنظيم برامج تدريبية بالشراكة مع جامعات مصرية وأوروبية و أكاديمية البحث العلمي والإتحاد الأوروبي بهدف إستفادة الطلبة وشباب الخريجين وأصحاب المشاريع في مصر.

مواضيع ذات صلة

12 مليار دولار تعاملات الإنتربنك الدولاري في مصر

Nesrine Bouhlel

بنوك مصرية تصدر شهادات إدخار بحد أدنى مليون جنيه للشراء

Nesrine Bouhlel

نزوى العماني يطلق عرض تمويل سيارات مميزًا خلال شهر رمضان

Baidaa Katlich