أخبار أخبار عالمية تدريب مميز 🇦🇪

النقد العربي ينظم ورشة آليات ضمان القروض للمشاريع ما بعد كورونا

بنوك عربية

دشن صندوق النقد العربي في بداية الأسبوع الجاري إفتراضيا أعمال ورشة العمل عالية المستوى حول “دور صناديق وآليات ضمان القروض للمشروعات الصغيرة والمتوسطة في دعم التعافي في مرحلة ما بعد جائحة كورونا في الدول العربية”، في إطار أنشطة المبادرة الإقليمية لتعزيز الشمول المالي في الدول العربية.

وتبحث الورشة عدد من المواضيع منها السياسات والإجراءات المطبقة من الحكومات والمصارف المركزية في الدول العربية في توفير الدعم للمشاريع الصغيرة والمتوسطة خلال أزمة جائحة كوفيد-19.

وتناقش الورشة الدور الذي يمكن أن تلعبه صناديق وبرامج ضمان القروض، وأطر العمل المناسبة لهذه الصناديق والبرامج في هذه المرحلة، والأدوات المناسبة في هذا الشأن. كما تطرح فرص التعاون الإقليمي بين صناديق وبرامج ضمان القروض بمشاركة السلطات الإشرافية والمؤسسات الإقليمية لمواجهة التحديات الراهنة.

وينضم للورشة عدد من رؤساء صناديق وبرامج وشركات ضمان القروض في الدول العربية، وكبار المسؤولين من وزارات المالية والمصارف المركزية العربية وإتحادات وجمعيات البنوك في الدول العربية، إضافة إلى عدد من المؤسسات والأطر الإقليمية والدولية مثل مجموعة البنك الدولي، وبنك الإستثمار الأوروبي، ومؤسسة التمويل الدولية، والوكالة الألمانية للتنمية، والبنك المركزي الماليزي، والجمعية الأوروبية لمؤسسات الضمان، والمكتب الأمريكي لدعم الوصول لرأس المال، إضافة إلى المؤسسات الشريكة في المبادرة الإقليمية لتعزيز الشمول المالي في الدول العربية.

مواضيع ذات صلة

النقد العربي يدعم المشاريع في المغرب بقيمة 54 مليون دولار

Nesrine Bouhlel

النقد العربي يجتمع اليوم مع الفريق الإقليمي لتعزيز الشمول المالي

Nesrine Bouhlel

البنك الدولي يصف الأزمة المالية في لبنان بالأسوأ عالميا

Rami Salom